الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفاة مريض نفسي بفيروس كورونا دخل مستشفى المنيا بعد محاولة انتحار

القاهرة 24
محافظات
السبت 04/أبريل/2020 - 09:44 م

كشف مصدر مسؤول في جامعة المنيا،  إصابة مريض نفسي حاول الانتحار مسبقا ودخل إلى المستشفى وبعد إجراء الفحصوات له، بعد الاشتباه بإصابته بأعراض فيروس كورونا، وتم على الفور سحب عينه منه.

وأضاف المصدر لـ“القاهرة 24“، أن العينة تم الحصول عليها يوم 31 مارس، وفي نفس اليوم توفي المريض، وقد خالطه أطباء وفريق من التمريض.

غلق معهد الأورام 3 أيام بعد اكتشاف 15 إصابة بكورونا من الطاقم الطبي

واشار إلى أن مديرية الصحة بالمنيا، اعلنت أن جميع الحالات المشتبه في إصابتها بمرض فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، يتم سحب عينات منها وفحصها في معمل pcr بمستشفى حميات المنيا، وإذا ثبت إيجابيتها بحمل الفيروس يتم عمل فحص آخر بالمعامل المركزية بوزارة الصحة لنفس العينة للتأكد.

وأكد أنه تم أخذ عينة لأحد المرضى المشتبه فيه، يوم 31 مارس الماضي، وتوفى بعد ثبوت إيجابية العينة، التي تم تحليلها بمعمل pcr بحميات المنيا، في 1 أبريل الجاري، وتم إعادة تحليل العينة بالمعامل المركزية بوزارة الصحة، وثبت سلبيتها.

وأكد بيان لمديرية الصحة بالمنيا أن ما تم اتخاذه من إجراءات وقائية مع الحالة والمخالطين لها تأتي للصالح العام لهم وللمجتمع، وبناءً على سلبية العينة تم إنهاء العزل لجميع المخالطين للحالة، ووجهت المديرية الشكر لجميع الجهات المتعاونة في مكافحة هذا الوباء.

وفي سياق منفصل، قال الدكتور محمد الباز إن مصادر كشفت عن اقالة مدير معهد الأورام الدكتور حاتم أبوالقاسم خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأضاف الباز أنه يسعى لطمأنة المصريين من خلال البرنامج ولا يسعى للفرقعة الاعلامية على قد تطمينهم.

اقرأ أيضا:

طلبوا منها الاستقالة.. صيدلانية حذرت من تحول معهد الأورام لبؤرة نقل فيروس كورونا (صورة)

مدير معهد الأورام لـ”القاهرة 24″: إصابة 3 أطباء و12 من التمريض بفيروس كورونا

تابع مواقعنا