الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رقم قياسى.. 1500 حالة وفاة بفيروس كورونا فى أمريكا خلال 24 ساعة وترامب يلوم أوباما

القاهرة 24
أخبار
السبت 04/أبريل/2020 - 04:02 ص

ألقى الرئيس الامريكى دونالد ترامب باللوم على الإدارة السابقة، وكرر مرة أخرى ادعائه الكاذب حول إدارة الرئيس السابق باراك أوباما تركت الجيش بدون ذخيرة، بعد أن وجه مراسل CNN جيم أكوستا سؤالا حول سبب عدم توفير الإدارة الأمريكية ما يكفي من الأقنعة والكمامات إذا كانت مُجهزة بالفعل.

وسجلت أمريكا رقمًا قياسيًا جديد في عدد وفيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) خلال يوم واحد، وبلغ عدد الوفيات 1500 حالة.

وصول طائرة المصريين العالقين بأمريكا لمطار مرسى علم.. ووضعهم بالحجر الصحي 14 يومًا

وبلغ إجمالي عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة جراء الإصابة بالوباء  7,406 حتى بعد ظهر الجمعة (بالتوقيت المحلي)، عقب زيادة قدرها 1,423 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 ساعة الأخيرة، وهو أكبر عدد للوفيات يُسجل في يوم واحد، والأربعاء الماضي، سجلت الولايات المتحدة أكبر حصيلة وفيات خلال يوم واحد، حيث كان هناك 946 حالة وفاة.

وخلال الإحاطة الإعلامية اليومية من البيت الأبيض، الجمعة، كرر الرئيس الأمريكي ترامب مرة أخرى حديثه عن رفضه إصدار أمر وطني عام بالبقاء في المنزل لإبطاء انتشار الفيروس التاجي، على الرغم من تعليقات الدكتور أنتوني فوسي، كبير مسؤولي الصحة في البلاد، هذا الأسبوع، تساءل خلالها عن سبب عدم إصدار مثل هذا الأمر لجميع الولايات.

وأصدرت غالبية الولايات الأمريكية أوامر لبقاء سكانها في منازلهم، لكن الحكومة الفيدرالية لم تأمر الناس بذلك.

وقال ترامب في مؤتمره مع فريق إدارته لمكافحة فيروس كورونا: “أترك الأمر للحكام”، مُبديًا إعجابه بالسماح للولايات باتخاذ قراراتها الخاصة بشأن أمر الناس بعدم مغادرة منازلهم، “أحب ذلك من وجهة نظر الحكم، وحتى من وجهة نظر دستورنا”.

أمريكا تفتح باب الهجرة للأطباء من جميع أنحاء العالم لاحتواء تفشي فيروس كورونا

 

تابع مواقعنا