• بحث عن
  • حسام بدراوى يطالب بنزول العمالة الخاصة حتى لا تصاب مصر بمأساة اقتصادية (صورة)

    طالب الدكتور حسام بدراوى فيه الدولة المصرية بتطبيق نظام ألمانيا فى عودة العمالة الخاصة خوفاً من إصابة مصر بغلق اقصادى يساهم فى مأساة تصل إلى حد يضيف أعباء ومضار على المواطنين وآثار جانبية خطيرة على مصر.

    منشور الدكتور حسام بدراوى
    منشور الدكتور حسام بدراوى

    وكتب بدراوى عبر صفحتة الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” فى منشور مدفوع الأجر قائلاً: “ناقشت الخبراء واقرأ كل ما يكتب في العالم حول الخط الفاصل بين إغلاق الاقتصاد ومأساته وبين مضار التباعد الاجتماعي علي حركة الحياة، موضحاً صحيح أنه لا يمكن أن نضع حياة الإنسان في اختيار امام الاحتياج الاقتصادي”.

    وأضاف “بدراوى”: “كلام شكله غير إنساني عندما صدر من رئيس وزراء بريطانيا ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية، ولابد أن هناك حلول لهذا التناقض الذي يؤدي في النهاية لنفس النتيجة ، وهو هلاك البشرية، وأن الوسيلة الوحيدة لإعادة دوره العمل والاقتصاد بدون التضحية بالناس هي فيما تقوم به المانيا ابتداءا من هذه الأيام”.

    ثروته 440 مليون دولار.. رؤوف غبور: “إحنا بنعاني ومش هينفع حد يجي يقولي اتبرع” (فيديو)

    مؤكداً :” أنه يتم اختبارات لكل العاملين ومن يثبت وجود أجسام مضادة للفيروس يعود للعمل ولا توضع عليه او له تحديد للحركة، ويجب إصدار شهادة موثقة بذلك لكل من عنده أجسام مضادة، هذا ما تنوي المانيا فعله للتغلب او دمج الجانب الإنساني بالمنطق الاقتصادي.

    وقدم بدراوى تعليق على ماتقوم به ألمانيا خلال الفترة القادمة: “نصيحتي هي استثمار الدولة في mass testing أفضل من انتظار مأساة توقف حركة العمل والاقتصاد، وأن الاستثمار في هذة الحالة أقل تكلفة من البديل.

    وأختتم: “ربنا مع متخذي القرار هذه الأيام لأن كل بديل له آثاره الجانبية الخطيرة. وعدم اتخاذ قرار تبعاته أكبر، والرقص في منتصف كل الحلول يضيف ويحمل المواطنين أعباء كل مضار القرارات ولا يحقق له أياً من فوائدها”.

    ساويرس: الأسبوع المقبل سنرى “دماء اقتصادية” في الشوارع (فيديو)

    علق المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، على الصراع العالمي بين قطبي تشغيل الاقتصاد رغم أزمة كورونا، تيار يقوده الرئيس الأمريكي ترامب الداعي لعودة الاقتصاد والعمل، وتيار آخر يتبنى وجهة نظر الإنسان قبل الاقتصاد قائلاً: “أنا من أنصار عودة العمل فورا بعد انتهاء فترة حظر التجوال لأن الاقتصاد لازم يشتغل خاصة أن نسبة الوفيات قليلة وهي تتركز في شريحة كبار السن ونسبة الشفاء أعلى.

    وأضاف ساويرس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “القاهرة الآن”، المذاع على قناة “الحدث”، أن الإجراءات الاحترازية الاستباقية التي إتخذتها الدولة قللت من اثار تفشي كورونا في مصر، داعياً وزيرة الصحة لتشجيع المواطنيين على الابلاغ عن الأعراض فور شعورهم بها، وان يتم عزله منزلياً في غرفته وتلقي العلاج المناسب بدلاً من زيادة حالات الوفاة بسبب تأخر وصول الاصابات لأنها تخشى أن تذهب للحجر “.

    أول تعليق من نجيب ساويرس على منتقديه بسبب تصريحات كورونا

    قال الدكتور رؤوف غبور، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة “جي بى غبور”، إن استمرار أزمة كورونا لمدة شهر آخر، سيؤدي إلى معاناة قطاعات بشدة وشركات ضخمة ستتعرض للإفلاس، مؤكدا أن قدرة الاقتصاد المصري لن تتحمل كثيرا من أضرار توقف الأعمال.

    وأوضح الدكتور رؤوف غبور، خلال مداخلة له مع برنامج “المواجهة”، عبر خاصية سكايب، لقناة “القاهرة والناس”، أن إجراءات جلوس العمال في بيوتهم سينتج عنه دمار اقتصادي والسوق يتوقف والمبيعات ستنهار، متابعا: “الاستيراد سينهار والحياة تتوقف، واللي حاصل أن الناس من الناحية النفسية دخلوا على حالة شلل ومحدش بيفكر في استثمار وفى حالة هلع عالمي”.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق