• بحث عن
  • بنك الدم بالمنيا يناشد المواطنين التبرع بسبب فيروس كورونا

    ناشد الدكتور أحمد قاسم، مدير بنك الدم بالمنيا أهالي محافظة المنيا بالنزول للتبرع بالدم لإنقاذ حياة العديد من المرضى الذين يحتاجون لنقل الدم بشكل دوري.

    وأضاف مدير بنك الدم خلال تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أن انتشار فيروس كورونا تسبب في نقص شديد في عدد المتبرعين وبالتالي حدوث أزمة في أكياس الدم اللازمة  لعلاج  العديد من الفئات المرضية.

    وتابع، إن أكثر من 700 طفل يحتاجون لنقل الدم بصفة شهرية بمعدل مرتين الي 3 مرات بجانب مرضي الفشل الكلوي وسيولة الدم  ونقص  الصفائح الدموية والجراحات والمستشفيات العامة والتأمين الصحي بمراكز المنيا سمالوط وديرمواس والعدوة ومصر الحرة ومعهد الأورام وجميع المستشفيات  الحكومية والخاصة  بالمحافظة.

    وحذر مدير بنك الدم من تعرض حياة هؤلاء المرضي  للخطر بسبب قلق  المتبرعين من إصابتهم بفيروس كورونا مشدداً علي أن المركز بيقوم بتعقيم وتطهير كافة الأدوات التي يتم سحب  عينات الدم بها وإجراء تحليل للمتبرعين قبل سحب العينات.

    وأعلن دكتور قاسم أن المركز أطلق حملة بعنوان علشان الدم ميقلش لحث المواطنين  للتبرع بالدم قبل مواعيد الحظر ليتوجهوا لكل مراكز التبرع بالدم  والجزء الثاني من الحملة يهدف إلى دعوة الشخصيات العامة والجمعيات الأهلية للتبرع بالدم وأيضا حث المواطنين من خلالهم  لافتاً إلى أن سيارات نقل الدم  مستعدة أن تذهب إلى المتبرعين.

    وحذر مدير بنك الدم من عدم توفير رصيد لحالات الطوارئ مع النقص الشديد في عدد المتبرعين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق