• بحث عن
  • نتيجة تحقيقات معهد الأورام غدا.. ومصدر: إقالة عميد المعهد غير واردة 

    كشف مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي، أن نتائج التحقيقات التي تتم حول إصابة 17 شخصا من الأطباء والتمريض بالمعهد القومي للأورام بفيروس كورونا المستجد، سيعلنها الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، غدا الأثنين.

    وأضاف المصدر لـ“القاهرة 24“، أن كل ما يتردد بشأن إقالة الدكتور حاتم ابو القاسم، عميد معهد الأورام، ليس صحيحا، وأن من له حق ذلك هو مجلس جامعة القاهرة مجتمعا، للموافقة على هذا القرار.

    واشار إلى أن المشكلة الأساسية كانت لدى وحدة مكافحة العدوى في المعهد، والتي قامت جامعة القاهرة بإصدار قرار بتعيين فريقين جديدين لمكافحة العدوى والجودة، لتولي إدارة الملف خلال المرحلة المقبلة في ضوء المتابعة مع اللجنة الفنية التي تم تشكيلها من الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة لمراجعة كافة البروتوكولات الطبية المعمول بها في مجالات مكافحة العدوي وضمان السلامة للأطقم الطبية والعاملين والمترددين من المرضي.

    وأوضح أن الأطباء وطاقم التمريض والعاملين، كانوا يتعاملون بحرص شديد مع المرضى، ولكن لم يتوخ الحذر في التعامل فيما بينهم، مما أدى لإصابة العديد منهم.

    غلق معهد الأورام 3 أيام بعد اكتشاف 15 إصابة بكورونا من الطاقم الطبي

    وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه الحكومة بسرعة إجراء الكشف الطبي علي جميع العاملين بمعهد الأورام من الأطباء وأطقم التمريض، وجميع المرضي الذين ترددوا علي المعهد خلال الأسبوعين الماضيين وكذلك حصر كافة المخالطين لأي حالات إيجابية للكشف الطبي عليهم، مع توفير الرعاية الكاملة لكافة الحالات المصابة من إجراءات طبية فورية للعزل والعلاج، وذلك في اطار جهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا، وفي ظل الملابسات التي شهدها المعهد القومي للأورام باكتشاف إصابة عدد من العاملين به بالفيروس.

    وجدد الرئيس التأكيد علي اولوية سلامة وصحة المواطنين بالمقام الأول في إطار إدارة الدولة لازمة مكافحة فيروس كورونا المستجد”.

    وتابع البيان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الحكومة بسرعة إجراء الكشف الطبي علي جميع العاملين بمعهد الأورام من الأطباء وأطقم التمريض، وجميع المرضي الذين ترددوا علي المعهد خلال الأسبوعين الماضيين، وكذلك حصر كافة المخالطين لأي حالات إيجابية للكشف الطبي عليهم، مع توفير الرعاية الكاملة لكافة الحالات المصابة من إجراءات طبية فورية للعزل والعلاج.

    وجدد الرئيس التأكيد علي أولوية سلامة وصحة المواطنين بالمقام الأول في إطار إدارة الدولة لازمة مكافحة فيروس كورونا المستجد، صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

    طلبوا منها الاستقالة.. صيدلانية حذرت من تحول معهد الأورام لبؤرة نقل فيروس كورونا (صورة)

    وفي وقت سابق قال الدكتور حاتم أبو القاسم، مدير معهد الأورام، إنه تقرر غلق المعهد لمدة ثلاثة أيام بداية من الخميس، وحتى أمس السبت، وذلك لتطهيره بعد اكتشاف إصابات بعض الأطباء والتمريض بفيروس كورونا بداخله.

    وأضاف مدير المعهد، لـ”القاهرة 24“، أنه تم نقل جميع الحالات المصابة إلى مستشفيات العزل في عدة أماكن داخل محافظة القاهرة، لتلقي العلاج.

    تفاصيل نقل ممرض يعمل بمستشفى خارجية عدوي كورونا لـ14 من الأطقم الطبية بمعهد الأورام

    وأعلن الدكتور حاتم أبو القاسم، مدير معهد الأورام، إصابة 15 من الطاقم الطبي بفيروس كورونا المستجد.

    وأضاف أن ممرض نقل المرض لزملاءه، وبعد عمل مسحة كاملة على المعهد، تأكدنا من إصابة 12 ممرضًا و3 أطباء.

    فيما أصدرت نقابة الأطباء، بيانا صحفيا تعلن فيه مساندة معهد الأورام بعد اكتشاف عدد من الإصابات بفيروس كورونا داخله.

    مدير معهد الأورام لـ”القاهرة 24″: إصابة 3 أطباء و12 من التمريض بفيروس كورونا

    وأكدت النقابة على دعمها الكامل للمعهد، للعودة إلى كامل عمله من جديد، بعد التطهير والتعقيم اللازم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق