الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عقب نشر “القاهرة 24”.. 8 قرارات من جامعة عين شمس بعد إصابة طبيب مستشفى بالدمرادش بكورونا (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 05/أبريل/2020 - 07:04 م

أصدرت جامعة عين شمس، برئاسة الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، بيانا صحفيا، للإفصاح عن تفاصيل اصابة طبيب امتياز بالوحدة الرابعة في مستشفى النساء والتوليد بالدمرداش.

وذكر البيان الصادر اليوم، أنه في يوم الجمعة الموافق 3 أبريل 2020، في تمام الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل، أبلغ الطبيب المقيم بقسم أمراض النساء والتوليد فريق مكافحة العدوى بأن طبيب الامتياز قد تم ثبوت إيجابية تحليل covid-19 الخاص به بوزارة الصحة، وأنه تم حجزه بمستشفى العجوزة العام بعد أن كان متواجدا لأداء عمله بكشك الولادة الخاص بحوادث الوحدة الرابعة يوم الأربعاء ا أبريل وحتي الساعات الأولى من صباح يوم الخميس الموافق الثاني من أبريل وذلك لاتخاذ اللازم وقام عمل الآتي:-

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

تم الاتصال بقطاع الطب الوقائي بوازاة الصحة في تمام الساعة الواحدة صباحا للتأكد من إيجابية تحليل طبيب الامتياز وبالفعل أفادت أن اسمه مدرج بكشوف الحالات الإيجابية هو وبعض أفراد عائلته وأن والد طبيب الامتياز وهو صيدلي كان قد توجه لمستشفى الحميات يوم الاربعاء الموافق 1 ابريل، إثر تعرضه لوعكة صحية وبعد سحب مسحات له جاءت النتيجة إيجابية covid-19 يوم الخميس 2 ابريل.

وتابع البيان: أنه تم توجه فريق الترصد بالوزارة لسحب عينات لجميع أفراد الأسرة وقد جاءت النتائج ايجابية لطبيب الإمتياز وشقيقه وذلك في يوم الجمعة 3 ابريل، وعليه تم عزلهم في مستشفى العجوزة العام. وبناء عليه قامت إدارة المستشفى بعمل الآتى:-

1- غلق الوحدة الرابعة تماما وعدم استقبال أي حالات جديدة حتى ظهور نتائج تحليل العاملين. 2- تنظيف وتطهير المستشفى بالكامل ورشها بالمطهرات بالمعدات والفرق المدربة المختصة بذلك. 3- إيقاف العمليات واستقبال الحالات للقسم الذي عمل به طبيب الأمتياز والتي كان مقرر لها كشف يوم السبت الموافق ٤ إبريل لحين ظهور نتائج التحاليل. 4- حصر جميع المخالطين لطبيب الإمتياز بالأماكن الذي تواجد بها من المرضى والأطباء والتمريض والعمال والإداريين وكان عددهم ٧٩ مخالط لفحص تواجد فيروس covid-19 يوم السبت ٤ ابريل، إلى المعامل المركزية وجاءت جميع النتاءج سلبية اليوم الأحد الساعة الثانية ظهرا.

جامعة عين شمس

5- تم استكمال عدد ٦٩ عينة اضافية لبقية العاملين في المستشفي رغم عدك التخالط المباشر للطبيب المذكور والقيام بالتحليل لهم بامعمل المرجعي بمستشفي عين شمس التخصصي وفي انتظار النتائج.

6- تم حصر اسماء المرضى المترددين على اكشاك الولادة يوم الاربعاء ١ ابريل ٢٠٢٠، ومن الذين خرجوا بعد الشفاء أو متابعة حتى تاريخ الإبلاغ باصابة طبيب الامتياز وتم رصد ارقام تليفوناتهم وارسال بياناتهم إلى الطب الوقائي لعمل اللازم من اجراءات تجاههم. 7- تم المتابعة والتأكيد على التزام جميع العاملين بارتداء الواقيات الشخصية واتباع جميع سياسات مكافحة العدوى من قبل جميع العاملين والمترددين على المستشفى. 8- تم منح اجازة لبعض المخالطين الذين ثبت سلبية نتيجة تحاليلهم إلى أن يعاد التحليل لهم جميعا مرة أخرى بعد ٣ أيام لضمان سلبية النتائج.

ثبوت إصابة طبيب امتياز بفيروس كورونا فى مستشفي الدمرداش (مستند)

وتعهدت الجامعة بالتزام الشفافية التامة في الإفصاح عن أية وقائع قد تطرأ ذات صلة بوباء كورونا المستجد وبذل أقصى الجهود الممكنة في مستشفيات جامعة عين شمس ومساندة كافة مؤسسات الدولة في مجابهة هذا الوباء والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والعالم أجمع.

وكان قد أصدر الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس قرارآ بتخصيص مستشفى العبور التخصصى التابعة لمستشفيات جامعة عين شمس بعزل وعلاج أعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالجامعة والمرضى المتواجدين بمستشفيات جامعة عين شمس والذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وسوف يتم التنسيق مع غرفة عمليات وزارة الصحة يوميآ لجميع الحالات المحجوزة بالمستشفى.

تابع مواقعنا