الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير مستشفى العوضي بالإسكندرية يكشف حقيقة غلقه بعد إصابة أحد موظفيه بكورونا

القاهرة 24
محافظات
الأحد 05/أبريل/2020 - 10:23 م

قال الدكتور محمد سيد أحمد دبور، مدير مستشفى صلاح العوضي للولادة غرب الإسكندرية، إن هناك إصابة واحدة بفيروس كورونا، وهي لمسؤول البريد بالمستشفى، وتم نقله إلى مستشفى العجمى للحجر الصحى لتلقى الرعاية والعلاج.

وأضاف مدير مستشفى العوضى فى تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن موظف المكتبيات المصاب بفيروس كورونا المستجد، علاقته بالمستشفى منحصرة على تسليم واستلام التقارير فقط، ويتعامل مع 5 موظفين بالمستشفى وهو من بينهم، نافيًا تمامًا ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعى عن غلق المستشفى وتحويله لحجر صحى.

وأكد الدكتور محمد سيد أحمد دبور، أن المستشفى يعمل بكامل طاقته، ولا صحة لأى أخبار عن تعطل العمل بالمستشفى، مشيرًا إلى أن الموظف المصاب بفيروس كورونا، لم يتعامل نهائيا مع الفريق الطبي ولا العاملين بالمستشفى، سوى معى كمدير للمستشفى وسكرتيرة مكتبى و3موظفين من شؤون العاملين.

وقال مدير مستشفى العوضى، إنه حضر صباح اليوم، فريق الطب الوقائي بمديرية الصحة بالإسكندرية، إلى المستشفى، لحصر المخالطين للموظف المصاب، وعددهم 5مخالطين فقط، وأنا من بينهم وسكرتيرة مكتبي و3 موظفين من شؤون العاملين فقط، وقرر فريق الطب الوقائي العزل المنزلي لمدة 14 يوما.

وأضاف، كما تم تطهير وتعقيم مداخل ومخارج المستشفى، ومكاتب الموظفين، وغرفة العمليات والعيادات وكافة محتويات مبنى المستشفى، من خلال فريق مكافحة العدوى بمديرية الصحة.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت اليوم، الأحد، عن خروج 6 مصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 346 حالة، من ضمنهم الـ 247 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 103 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم سيدة أجنبية، وباقي الحالات لمصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 مصريين.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 1173 حالة من ضمنهم 247 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 78 حالة وفاة.

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

تحليل فيروس كورونا للطاقم الطبي الذي أنهى مدته بمستشفى العجمي للحجر الصحي

تابع مواقعنا