الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب رئيس جامعة طنطا عن اكتشاف صيدلي مصل لفيروس كورونا: “هبد وتهريج”

القاهرة 24
أخبار
الأحد 05/أبريل/2020 - 07:09 م

علق الدكتور مصطفى الشيخة نائب رئيس جامعة طنطا السابق للدراسات العليا والبحوث، على اكتشاف صيدلي بطنطا دواء لفيروس كورونا، قائلا: كل فرد في العالم يتمنى أن يظهر علاج أو تطعيم لفيروس كورونا كما حدث في فيروس سي الكبدي، ولكن ما يحدث من هبد وتلميع لبعض الشخصيات من إعلان مؤسسات أو أفراد من إيجاد علاج وتتناوله الصحف فإن هذا هو الهبد والتهريج العلمي البحثي.

وكتب “الشيخ” على صفحته الرسمية للتواصل الاجتماعي “فيس بوك”: أمس فاجأتنا الصحف ان صيدلي بطنطا اكتشف دواء لفيروس الكورونا .. وبصفتي باحث قضيت الى الأن 38 سنة في البحث العلمي بين معامل جميع القارات أرى أن البحث العلمي واكتشاف دواء يمر بمراحل كثيرة في مدارس علمية تتطلب بحث وتجارب لسنوات كثيرة . ناهيك عن البحث في الفيروسات وهى معدية وتنتقل بسرعة وتتطلب اجراءات حماية وملايين الدولارات قبل البحث والتجارب .

وأضاف الشيخة “اذا أين قام الصيدلي بأبحاثه وفى أي معمل ومن أين حصل على الفيروس وأين ومتى قام بتجاربه وعلى أي نظام حيوان ام انسان؟ ارجو ان تحترموا عقول الباحثين.. مصر بها قاعدة علمية عريقة وباحثين على أعلى مستوى ولكن كل شيء يعلن بأصول علمية وليس جلسة مخمخة في أي مؤسسة او مجرد ورقة بحثية تنشر كلها نظريات تكون هي العلاج… المرحلة لا تحتاج تهريج او بطولات زائفة – صحة الناس أغلى ما يملكه الناس. فلابد ان نتحرى الدقة في النشر والأخبار ..حفظ الله مصر وشعبها وأزال الغمة اللهم أمين”.

تابع مواقعنا