• بحث عن
  • تأكيدا لـ”القاهرة 24″.. مدير مستشفيات عين شمس: إصابة طبيب بكورونا وأخذ عينات لـ80 مخالطًا (فيديو)

    قال الدكتور أيمن صالح، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، إنه علم صباح اليوم بإصابة والد أحد أطباء الامتياز بفيروس كورونا وتم حجزه في المستشفى.

    وأضاف صالح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، أن وزارة الصحة قامت بتتبع المخالطين وتبين اكتشاف إصابة نجل الحالة المصابة بفيروس كورونا، ويعمل طبيب امتياز بمستشفى جامعة عين شمس.

    وأضاف صالح، أنه تم إرسال عينات لقرابة 80 شخصا من المخالطين للطبيب المصاب ،ومن المنتظر أن تظهر نتيجة التحاليل مساء الغد.

    ثبوت إصابة طبيب امتياز بفيروس كورونا فى مستشفي الدمرداش (مستند)

    وأكد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، أن الطبيب يعمل في مستشفى النساء وموجود حاليا في إحدى مستشفيات العزل التابعة لوزارة الصحة.

    ولفت إلى أنه تم تطهير الوحدة التي تواجد فيها الطبيب وتم منع الدخول إليها حتى تظهر نتيجة التحاليل.

    وتعود القصة كما يرويها محمد رفعت قال فيها: “طبيب امتياز في المستشفى والده يعمل صيدلي ظهرت عليه أعراض فيروس كورونا، أتصل بالنائب بتاعه وبلغه بالوضع واعتذر عن حضور النباطشية.. النائب أعترض وقاله لازم تيجي يأما تتحول للتحقيق، وللأسف الدكتور راح وقضى 12 ساعة في “كشك النساء والتوليد” في مستشفى الدمرداش، وبعدها أثبتت التحاليل إيجابية إصابة والده وإصابته وإصابة أخوه”.

    وتابع: “طبعًا الدكتور قضى 12 ساعة في كشك الولادة بما فيه من مرضى وأطباء وتمريض وعمال وإحنا عارفين مستشفى الدمرداش والكثافة الرهيبة في الأعداد فيها، والنتيجة أن العدوى بقت في كل مكان والأطباء والتمريض رافضين يروحوا يستلموا شغلهم حرصًا على حياتهم”.

    شهادات أول المصابين بفيروس كورونا.. الطاقم الطبي لـ”معهد الأورام” يتهم الإدارة بالإهمال

    في السياق ذاته، قامت ادارة المستشفي بالحصول علي عينات من جميع المخالطين، من زملاء امتياز ونواب وتمريض وصيادلة وعمال، كما تم تعقيم الوحدة الرابعة، مع التوصية بعد غلق المستشفي.

    وكشف مصدر مسؤول في المستشفي لـ”القاهرة 24″، أن ما رواه طبيب الامتياز من اجباره على الحضور لا أساس له من الصحة، بحسب قوله، لافتا أنه تم عمل مسح كامل للمستشفي.

    11 مستشفى تنقل فيها مرضى الطاقم الطبي بمعهد الأورام خلال إصابتهم بكورونا (الخريطة الكاملة)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق