• بحث عن
  • جامعة القاهرة تعلن نتائج تحاليل 60 مريضًا من معهد الأورام

    قال الدكتور محمود علم الدين، المتحدث باسم جامعة القاهرة، إن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوقيع الكشف على كافة العاملين بمعهد الأورام، هو تأكيد على الرعاية والاهتمام التي توليه الدولة للقطاع الطبي، موضحا أنه تم توقيع الكشف على 800 شخص من العاملين بالمعهد.

    وكشف علم الدين، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر فضائية “اليوم”، مساء الأحد، أنه تم إجراء التحليل لنحو 60 مريض من مرضى المعهد القومي للأورام، وجاءت نتائج كافة المرضى سلبية.

    وأكد المتحدث باسم جامعة القاهرة، أن اللجنة المشكلة للتحقيق في أحداث معهد الأورام تمارس عملها، ولن تصل لنتيجة في يوم واحد، منوها بأن العمل يسير بنفس المستوى داخل المعهد، والمرضى يتلقون علاجهم.

    تفاصيل توجيه السيسي بإجراء الكشف الطبي علي جميع العاملين بمعهد الأورام والمرضي المترددين والمخالطين

    وفي وقت سابق، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، صباح اليوم الأحد، الحكومة بتوقيع وإجراء الكشف الطبي على جميع العاملين في معهد الأورام، وكذلك المرضي المترددين، وذلك عقب اكتشاف 17 إصابة بين الطاقم الطبي للمعهد.

    وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، إنه في إطار جهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا، وفي ظل الملابسات التي شهدها المعهد القومي للأورام باكتشاف إصابة عدد من العاملين به بالفيروس.

    غلق معهد الأورام 3 أيام بعد اكتشاف 15 إصابة بكورونا من الطاقم الطبي

    وتابع البيان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الحكومة بسرعة إجراء الكشف الطبي علي جميع العاملين بمعهد الأورام من الأطباء وأطقم التمريض، وجميع المرضي الذين ترددوا علي المعهد خلال الأسبوعين الماضيين، وكذلك حصر كافة المخالطين لأي حالات إيجابية للكشف الطبي عليهم، مع توفير الرعاية الكاملة لكافة الحالات المصابة من إجراءات طبية فورية للعزل والعلاج.

    وجدد الرئيس التأكيد علي أولوية سلامة وصحة المواطنين بالمقام الأول في إطار إدارة الدولة لازمة مكافحة فيروس كورونا المستجد، صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق