الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طب بنها: فريق طبي من ووهان الصينية ألمح إلى إمكانية انتقال كورونا عبر الهواء

القاهرة 24
أخبار
الأحد 05/أبريل/2020 - 10:09 م

قال الدكتور مصطفي القاضي رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ببنها، وعميد كلية الطب البشري، إن الفريق الصيني من جامعة ووهان الصينية والذي أجري مع جامعة بنها لقاء عبر الفيديو كونفرانس، منذ يومين ألمح إلى بعض المعلومات الهامة عن فيروس كورونا، منها أن هناك إمكانية لانتقال الفيروس عبر الهواء، في بعض مراحله وهو أمر تحت الدراسة في الصين للتأكد من حقيقته أو عدمه.

وأضاف القاضي في تصريحات صحفية مساء اليوم، أنه يجب دراسة هذه المعلومة جيدا، لأن الأمر يستدعي في حال تحققها، مراجعة أساليب مكافحة العدوى، ومزيدا من التأكيد على المواطنين بالبقاء في المنازل.

أشار القاضي إلى أن بروتوكول التعاون بين أطباء جامعة بنها والفريق الطبي بمدينة ووهان الصينية، والذي نتج عنه اجراء لقاء عبر الفيديو كونفرانس ، بين فريق طبي مصري من كلية الطب ، والجامعة الصينية أثبت أن مصر والمستشفيات الجامعية ، تطبق الأساليب المثلى في التعامل مع الحالات المصابة بـ كورونا .

وأوضح القاضي انه تم اجراء اللقاء علي ٣ محاور ، هم الطب البديل وخبرات التعامل مع المرض، والعناية المركزة.

وأضاف أنه منذ بدء أزمة فيروس كورونا ، ويتم يوميا تعقيم المستشفيات الجامعية يوميا ، وعلي مدار اليوم الواحد، واتباع أعلى المعايير الوقائية في التعامل مع الطاقم الطبي، والمترددين على المستشفى .

وأكد القاضي ان التعاون مع جامعة ووهان بدأ منذ 2017 ، أنه تم إجراء نقاش مشترك حول فيروس كورونا المستجد ، الجمعة الماضية عبر الفيديو كونفرانس ، للتعرف على الخبرات من أطباء الفريق الطبي بمدينة ووهان ، وتجربتهم الناجحة في العبور إلى بر الأمان ، بعد مواجهة فيروس كورونا.

من جانبه أوضح الدكتور جمال السعيدي رئيس جامعة بنها ، أنه وجه بالاستفادة من التجربة الصينية ،؟في مواجهة هذا الفيروس وجاري إعداد تقرير مفصل حول توظيف تلك الاستفادات.

تابع مواقعنا