• بحث عن
  • الدلتا للمنتجات الطبية تناشد الجمارك بتسهيل إجراءات الاستيراد بسبب كورونا

    ناشد المهندس هشام البسيوني، صاحب شركة الدلتا للتجهيزات الطبية، كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، بتسهيل إجراءات الاستيراد في الفترة الحالية بصفة استثنائية للمستلزمات والأجهزة الطبية، في ظل الظروف الراهنة خاصة منتجات الوقاية من فيروس كورونا المستجد”كوفيد-19″.

    وقال البسيوني إن السوق المصري الأن مصاب بحالة عجز شديدة بسبب استغلال بعض التجار للأزمة، حيث أصبح ثمن جهاز قياس الحرارة عن بعد 4500جنيه، بعد أن كان سعره الأصلي قبل ظهور فيروس كورونا “كوفيد-19” 450جنية فقط.

    وأرجع المهندس سبب القفز في الأسعار أيضًا إلى ندرته بالسوق المصري الأن، وعدم القدرة على الاستيراد، وأشار أن الصين حاليًا تصدر كافة المنتجات الطبية اللازمة في إجراءات الوقاية من الفيروس، من البدل الواقية والقناع الواقي والنظارة الواقية وجهاز قياس درجة الحرارة عن بعد، ولكن الشركات والتجار مكتوفي الأيدي أمام الاستيراد بسبب صعوبة إنهاء الأوراق اللازمة له.

    وطالب بضرورة مساعدة الشركات الطبية في إنهاء موافقاتها وتيسير الطرق للإستيراد السريع عبر الشحن الجوي، حتى تتثنى للأسعار أن تعود لطبيعتها في أسرع وقت ممكن، لما في ذلك لأهمية قصوى في الوقت الحالي بالتزامن مع زيادة الإصابات بفيروس كورونا في مصر.

    وكانت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أصدرت في مارس الماضي، قرارين بوقف تصدير كل من الماسكات الجراحية (أقنعة الوجه “كمامات” ) ومستلزمات الوقاية من العدوى والكحول بكافة أنواعه ومشتقاته، لمدة 3 أشهر، وذلك بعد التنسيق مع وزارة الصحة والشركات المصنعة لهذه المنتجات.

    وذلك بهدف توفير احتياجات المواطن المصرى من هذه المنتجات خاصة فى ظل الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الحكومة المصرية لحماية المواطنين بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق