• بحث عن
  • رابط المكتبة الرقمية.. تعرف على كيفية الدخول والمحتوي الموجود على الموقع التعليمي

    تتيح المكتبة الرقمية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم بعد قرار تعليق الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا عرض شرح الدروس والمقررات لكل السنوات والمراحل الدراسية بالفيديو والوسائط التفاعلية، حيث يدخل طلاب المراحل التعليمية المختلفة في مصر على المكتبة الرقمية للوزارة والمتضمنة ببنك المعرفة المصري، وللدخول على الرابط أضغط هنا.

    وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عملية المذاكرة عبر المكتبة الرقمية يبدأ بالدخول موقع المذاكرة الرقمية من هـنـــا، ثم يتم اختيار الصف الدراسي، والمادة العلمية، وبعد ذلك الضغط على كلمة إبدأ وتحديد نوع المحتوى سواء مصور أو مرئي أو نصي أو اختبار.

    محتوي المكتبة الرقمية

    ويستفيد طلاب سنوات النقل والشهادات في المرحلتين الابتدائية والإعدادية من المكتبة الرقمية لأخذ المعلومات منها في الإجابة عن أسئلة البحوث التي سيتم تكليفهم بها، كما سيتخدمها طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في الاستعداد لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الجاري.

    ويحتوي موقع المذاكرة الرقمية على محتوى علمي رقمي هائل لكافة المراحل التعليمية، بجانب استخدام الوسائط المتعددة (فيديو، صور، أفلام وثائقية) لشرح الدروس المختلفة، كما تم إتاحة حوالي أكثر من 80 قاموس ومعجم للاستخدام، وكتب موسوعة الفراشة، كما يوجد أيضًا محتوى متعدد التخصصات لسنوات ونظام التعليم الجديد (2.0.

    التعليم توضح كيفية استخدام المكتبة الرقمية في إعداد المشروعات البحثية

    وبدء الدخول بشكل مكثف الى مكتبة الوزارة للمذاكرة الرقمية للاستفادة والاستزادة بالمعلومات الهائلة الموجودة فيها التي تتلائم مع البحث الذي سيقدمه الطالب للحصول على درجة النجاح التي تؤهلة للانتقال للمرحلة التعليمية القادمة.

    وتتضمن المكتبة الرقمية بنك المعرفة المصري الذي قدمته الوزارة ليكون مرجع للبحث العلمي لطلاب سنوات النقل والشهادات في المرحلتين الابتدائية والإعدادية لأخذ المعلومات منها في الإجابة عن أسئلة البحوث التي سيتم تكليفهم بها، كما سيتخدمها طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في الاستعداد لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الجاري.

    ويحتوي الموقع على محتوى علمي رقمي هائل لكافة المراحل التعليمية “ابتدائي، إعدادي، ثانوي”، ويستخدم كافة أنواع  الوسائط المتعددة “فيديو، صور، أفلام وثائقية” لشرح الدروس المنهجية، كما تحتوي المكتبة الرقمية على 80 قاموس ومعجم للاستخدام الفوري، وكتب موسوعة الفراشة.

    وفي وقت سابق أعلنت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي انه سيتم بث فيديو توضيحي يوضح خطوات البحث العلمي ويضع من خلاله جداو المشروعات البحثية ونحن في انتظار نزوله ونشره لكم لتسهيل الأمور على الطلاب عند تنفيذ المشروع.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق