• بحث عن
  • من هو رجل الأعمال منصور الجمال؟.. أول وفاة بفيروس كورونا بين المشاهير فى مصر

    شعبان بلال

    توفى رجل الأعمال منصور الجمال رئيس مجلس إدارة شركة “نيو جيزة للتنمية العقاري، اليوم الأثنين، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

    وأعلنت وزارة الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الإثنين، هو 1322 حالة من ضمنهم 259 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 85 حالة وفاة.

    ويعتبر رجل الأعمال المعروف منصور الجمال هو أول رجال الأعمال المتوفين بفيروس كورونا المستجد، والذي تم الإعلان عن وفاته اليوم الأثنين.

    ونقل منصور الجمال إلى الحجر الصحي منذ عدة أيام بعد شعوره ببعض أعراض الانفلونزا وتدهورت حالته حتى وصل إلى إلتهاب رئوي حاد مما جعل كثيرون يشككون بإصابته بكورونا، مما دفع البعض لتداول الأخبار حول إصابته بالفيروس، وهو ما تأكد بعد ذلك.

    وكتب  يحي الجمال، نجل رجل الأعمال، في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي: “توفي أبي منصور رحمة الله عليه”.

    من هو رجل الأعمال منصور الجمال

    ومنصور الجمال كان زوج الفنانة ليلى علوي قد أصيب  بالفيروس الذي تسبب في وفاته بعد فترة من وضعه في مرحلة الملاحظة وتلقيه العلاج ووضعه على جهاز التنفس الصناعي الذي لم ينجح في مقاومة الفيروس

    وقد تزوج منصور الجمال من ليلى علوي عام 2007 وانفصلا بهدوء عام 2015.

    منصور الجمال
    منصور الجمال

    وتخرج رجل الأعمال منصور الجمال في كلية الحقوق، وعمل فى بداية حياته دبلوماسيًا، فى جامعة الدول العربية، إلى أن وصل إلى منصب رئيس بعثة، وتحول إلى عالم البيزنس، حيث يمتلك العديد من المشروعات فى مصر والعديد من دول العالم.

    وأكدت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها اليوم الأثنين، خروج ١٢ من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم سيدة أجنبية، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 259 حالة حتى اليوم.

    وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 396 حالة، من ضمنهم الـ 259 متعافيًا.

    وأضاف أنه تم تسجيل 149 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات.

    وفاة منصور الجمال بسبب فيروس كورونا

    كشف فريد الديب، محامى جمال مبارك زوج خديجة الجمال، تفاصيل وفاة رجل الأعمال منصور الجمال رئيس مجلس إدارة شركة “نيو جيزة” للتنمية العقارية، متاثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

    وقال الديب فى تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن الجمال كان فى زيارة للعين السخنة الأسبوع قبل الماضى، وشعر بإعياء شديد وارتفاع فى درجة الحرارة ودور برد مؤلم، دفعه للعودة بشكل سريع إلى القاهرة، نافياً كونه تلقى العدوي من والدته.

    الفنانة التونسية لطيفة ورجل الأعمال منصور الجمال
    الفنانة التونسية لطيفة ورجل الأعمال منصور الجمال

    وتابع المحامي المعروف، أن الجمال ذهب لإجراء تحليل PCR الخاص بفيروس كورونا وظهر سلبى لأول مرة، إلا أنه حين عاد للمنزل شعر بنقص حاد فى الأكسجين وضيق فى التنفس اضطر بسببه أن ينقل إلى مستشفى 15 مايو للمتابعة وتلقى العلاج اللازم.

    وأضاف محامى جمال مبارك، أنه تم وضع الجمال على جهاز التنفس بعد أن وصل نسبة الأكسجين فى جسمه لـ10 درجات فقط وأجريت له مسحة طبية أخرى، ثبت من نتيجة التحليل إيجابية تحليل كورونا، ومكث على الجهاز لفترة، إلا أنا الفيروس تسبب فى تدمر وتليف الرئة بجانب كونه يعاني من أمراض الكبد قبل ذلك، ومع نقص المناعة لفظ أنفاسه منذ ساعات.

    وحول إجراءت الدفن والجنازة، أجاب الديب أن الأسرة ملتزمة بإجراءات وتعليمات وزارة الصحة والسلامة الوقائية ولا توجد أى نية لعزاء أو مراسم دفن، منعا للتجمعات وفق تعليمات الحكومة وسيكون الأمر مقتصرا على الأسرة وحتى الآن لم يتم استلام الجثمان من المشرحة فى المستشفى.

    عدوى من العين السخنة.. تفاصيل وفاة منصور الجمال بفيروس كورونا (صورة)

    وفى وقت سابق، نعي يحيي الجمال، نجل رجل الأعمال منصور الجمال، الذي توفي منذ قليل، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا فى مستشفي 15 مايو.

    حيث كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “توفي أبي منصور رحمه الله عليه”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق