• بحث عن
  • السعودية تفرض حظر تجوال طوال الـ24 ساعة في الرياض والدمام وجدة

    أفادت قناة العربية، أن الداخلية بالمملكة العربية السعودية قررت منع التجول الكلي طوال اليوم في مدن بينها الرياض والدمام وجدة.

    وأضافت أن الخروج من المنزل يكون للبالغين وفي حالات الضرورة فقط، موضحة أنه لا يشمل منع التجول الكلي الفئات الحيوية في القطاعين العام والخاص.

    ويأتي ذلك بعد تسجيل 82 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 2605 حالة.

    وفي وقت سابق، أوردت قناة العربية خبر عاجل منذ قليل، أكد بأن وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية أعلنت عن عزل أحياء في مدينة جدة بسبب فيروس كورونا.

    وأعلنت المملكة العربية السعودية، صرف 9 مليارات ريال كتعويض للعاملين في القطاع الخاص، من المتضريين من آثار وتداعيات فيروس كورونا المستجد.

    وقالت صحف سعودية، إن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، العاهل السعودي، أصدر أمرًا باستثناء العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من التداعيات الحالية جراء انتشار فايروس كورونا، من المواد الثامنة، والعاشرة، والرابعة عشرة، من نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، بحيث يحق لصاحب العمل بدلاً من إنهاء عقد العامل السعودي أن يتقدم للتأمينات الاجتماعية بطلب صرف تعويض شهري للعاملين لديه بنسبة 60% من الأجر المسجل في التأمينات الاجتماعية لمدة ثلاثة أشهر، بحد أقصى تسعة آلاف ريال شهرياً، وبقيمة إجمالية تصل إلى تسعة مليارات ريال.

    من جانبه، قال محمد بن عبد الله الجدعان، وزير المالية السعودي، إن الأمر الملكي الكريم يأتي امتدادًا لحرص خادم الحرمين الشريفين ومتابعته على التخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية من تبعات فيروس كرورونا على منشآت القطاع الخاص، واتخاذ الإجراءات كافة، التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، والحد من التداعيات الاقتصادية على سوق العمل وتوطينه ونموه من خلال إيجاد الحلول البديلة التي تسهم في عدم فقدان العاملين لوظائفهم، وتوفير دخل بديل لمن يفقد الدخل من العمل.

    السعودية تُعلن صرف 9 مليارات ريال للعاملين بالقطاع الخاص لمواجهة آثار فيروس كورونا

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق