الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمريكا تتهم قطر بالرشوة في ملف تنظيم كأس العالم 2022

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 10:35 ص

أعلنت وزارة العدل الأمريكية اتهام روسيا وقطر بتقديم رشوة لمسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشأن تنظيم بطولتي كأس العالم 2018 و 2022 على الترتيب.

وكشفت صحيفة “تيليجراف” البريطانية عن اتهام وارة العدل الأمريكية بتلقي مسؤولين فاسدين في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أموالاً من روسيا وقطر بملايين الدولارات لتأمين استضافتهم لبطولتي مونديال 2018 و 2022.

وأوضحت أن جاك وارنر رئيس اتحاد منطقة “كونكاكاف” السابق والذي تعرض للإيقاف مدى الحياة عام 2015، حصل على رشوة تقدر قيمتها بـ5 ملايين يورو من أجل استضافة روسيا مونديال 2018، كما ثبت تلقي 3 مسؤولين في “فيفا” من أمريكا الجنوبية حصولهم على رشوة مقابل التصويت لصالح قطر من أجل تنظيم كأس العالم 2022.

ومن جانبه وليام سويني ، مساعد المدير المسؤول عن المكتب الميداني لمكتب التحقيقات الفيدرالي في نيويورك بأمريكا ، في بيان نقلته شبكة “سكاي سبورتس”: “لقد كان الربح والرشوة في كرة القدم العالمية راسخة ومعروفة منذ عقود”.

وأضاف: “على مدى سنوات عديدة، أفسد المدعى عليهم والمتآمرون معهم حوكمة وأعمال كرة القدم العالمية بالرشاوى والعمولات، وشاركوا في مخططات احتيالية إجرامية تسببت في ضرر كبير لكرة القدم”.

وأشار: “تضمنت خططهم استخدام شركات وهمية وعقود استشارية زائفة وطرق إخفاء أخرى لإخفاء الرشاوى ومدفوعات الرشاوى وجعلها تبدو مشروعة”.

وكانت قطر قد فازت باستضافة بطولة كأس العالم 2022 والحصول على 14 صوتُا مقابل 8 للولايات المتحدة الأمريكية.

تابع مواقعنا