• بحث عن
  • الأمن يفرق أهالي قرية بولس فى كفر الدوار لرفضهم دفن ضحية فيروس كورونا (فيديو)

    البحيرة محمد عيسوي

    اشتبك عدد من أهالي قرية “بولس” كفر الدوار، بمحافظة البحيرة، مع قوات الأمن، مساء أمس الاثنين، بسبب دفن ضحية مصابة بفيروس كورونا.

    حيث رفض عدد آخر من الأهالي دفن الضحية في القرية، نظرًا لإصابتها بفيروس كورونا، ومن الممكن تفشي الفيروس بين أهالي القرية.

    وأوضح شاهد عيان: “دكتور في مستشفى العزل أصيب بكورونا ونقل المرض لوالدته الكبيرة في السن فماتت للأسف.. راحت المستشفى وتم تغسيلها وتكفينها واتخذت كامل الإجراءات الإحترازية ورجع عشان يدفنها لكن أهل البلد وقفوله ومنعوه قالوله مش هتندفن في البلد”.

    وتابع الشاهد: “الشرطة جت والاهالي نزلت واشتبكت مع الشرطة هى كمان ومصممين إن الدكتور يمشي ويدفن أمه برة! يعني لا فيه مراعاة لشعور الطبيب اللي عرض نفسه وأهله كلهم للخطر عشان يعالج ناس ميعرفهمش أصلاً ولا في مراعاة لحرمة الميت حتى”.

    وأعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراءات مجددة للتعامل مع حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة ضرورة استمرار تطبيق الاحتياطات ذاتها التي كانت تطبق على المريض أثناء حياته.

    وأكدت الوزارة، أنه عند الوفاة سيتم إكمال التعامل مع حالة الوفاة بنفس إجراءات العزل (رذاذ/ تلامس) كما هو متبع.

    وعند نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى، يتم رفع الجثة بالملاءة المحيطة بها وتنقل على ترولي قابل لتنظيف والتطهير مع مراعاة ارتداء الواقيات الشخصية (ماسك تنفسي عالي الكفاءة/ قفاز لاتكس نظيف يغطي العباءة عند الرسغم العباءة السميكة التي تغطي الذراعين والصدر وتمتد إلى أسفل الركبة/ النظارة الواقية أو واقي الوجه/ غطاء الرأس/ الحذاء البلاستيكي طويل الرقبة) مع الالتزام المشدد بخلع الواقيات بطريقة صحيحة والاهتمام التام بغسل الأيدي بعد الانتهاء من خلع الواقيات الشخصية.

    وعن إجراءات الغسل التكفين، أوضحت الوزارة أن القائم بتغسيل الحالة يرتدي الواقيات الشخصية المناسبة (ماسك تنفسي عالي الكفاءة/ قفاز لاتكس نظيف يغطي العباءة عند الرسغ العباءة السميكة التي تغطي الذراعين والصدر وتمتد إلى أسفل الركبة/ النظارة الواقية أو واقي الوجه/ غطاء الرأس/ الحذاء البلاستيكي طويل الرقبة).

    صندوق مغلق بلا لمس.. ننشر إجراءات دفن حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد (مستند)

    وفي وقت سابق، قال مصدر بمديرية الشئون الصحية بالبحيرة، إنه تم إصدار قراري غلق لمصنعين للملابس الجاهزة الخاصة بمدينة كفر الدوار، بعد إصابة عاملين بالمصنعين بفيروس كورونا كإجراء احترازي ووقائي للحد من انتشار العدوي.

    وأشار المصدر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إلى أنه تم حصر جميع المخالطين للعاملين المصابين بالمصنعين، وتقرر عزلهم منزليا لمدة 14 يومًا، فترة حضانة الفيروس وسيتم متابعتهم على مدار الساعة من قبل فرق المتابعة والترصد بالمديرية.

    يشار إلى أن أعداد المصابين بفيروس كورونا بمركز ومدينة كفر الدوار وصل حتى اليوم الاثنين إلى 12 مصابًا بينهم 5 مصابين بقرية بولين وتم تحويلهم لمستشفيات الحجر الصحي لتلقي العلاج.

    نعش متوفية بكورونا يثير فزع الأهالي في الغربية.. والصحة: لا يمثل خطورة (صور)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق