الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غرفة تكنولوجيا المعلومات: حصر الشركات المتضررة من تحصيل مستحقاتها مع الحكومة

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 04:28 م

طالبت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالاتحاد العام للصناعات، الشركات الأعضاء المتضررة من فيروس كورونا المستجد، بتحصيل مستحقاتها المالية المتأخرة لدى الجهات الحكومية، بسرعة تسجيل بياناتها عبر موقعها الإلكتروني في موعدٍ أقصاه الخميس 8 أبريل الحالي قبل الثانية عشرة ظهرًا.

وصنَّفت الغرفة الشركات إلى ثلاثة أنواع أولها الكيانات التي أنهت التزاماتها التعاقدية تمامًا، ولم يتم صرف أي من مستحقاتها، إلى جانب الشركات التي ترتبط بعقود جارية، وتم التوريد سواء “جزئي أو كلي”، ولم يتم صرف المستحقات المقابلة.

أما النوع الثالث فهو الشركات الكبيرة المرتبطة بتنفيذ مشروعات قومية كبيرة.

ونوهت الغرفة عن صورة قيام الشركات المتضررة بتحضير حافظة مستندات تحتوي على صورة من أمر الإسناد وأخرى من التعاقد، إلى جانب صورة من شهادة القبول من العميل، وأخيرًا صور من الفواتير والمطالبات المستحقة.

وبحسب منشور حصلت المال على نسخة منها، قالت الغرفة إن تلك الخطوة تأتي في إطار المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمقاومة فيروس كورونا، والذي نجم عنه بطء في صرف المستحقات المالية لبعض الشركات، وبناء على الاتفاق مع باقي منظمات المجتمع المدني العاملة بالقطاع وهي جمعية اتصال، والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي باتحاد الغرف التجارية.

على أن تقوم هئية تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، التابعة لوزارة الاتصالات، بمساندة الشركات المضارة من التأخير في استعجال صرف مستحقاتها.

تابع مواقعنا