• بحث عن
  • وفاة رضيعة بكورونا بعد ساعات من ولادتها لأبوين حاملين للفيروس بمستشفى الحجر في العجمي

    عبد الله أبو ضيف

    توفيت قبل قليل، رضيعة داخل مستشفى العجمى للحجر الصحي، عقب ولادتها بساعات قليلة من سيدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، والمحجوزة داخل مستشفى العجمى للحجر الصحى، وجاءت الوفاة نتيجة عدم اكتمال نمو الطفلة.
    وشهدت مستشفى العجمي للحجر الصحى غرب الإسكندرية، صباح اليوم الثلاثاء، أول حالة ولادة لطفلة تدعى فاطمة، من أم مصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” داخل المستشفى، وتأتي تلك الواقعة كثاني حالة ولادة في مصر لسيدة مصابة بفيروس كورونا.

    بينهم طفلة وطبيب.. خروج 3 حالات من مستشفى العزل بقها بعد تعافيهم من كورونا (صور)

    وترأس الدكتور وائل سعيد، استشاري النساء والتوليد بالإسكندرية، الفريق الطبي الذي أجرى عملية الولادة القيصرية للسيدة المصابة بفيروس كورونا بمستشفي العجمي للحجر الصحى، حيث تم إجراء جراحة عاجلة بداخل العناية المركزة بالمستشفى، في وجود الدكتور هيثم المليجي، استشاري العناية وفريقه الطبي، في محاولة لإنقاذ حياة الجنين.

    واتبع الفريق الطبي لمستشفى العجمى للحجر الصحى، كافة الإجراءات الصحية والوقائية اللازمة قبل إجراء العملية، حيث ارتدى بدلات العزل الصفراء اللون، وطبق تعليمات منظمة الصحة العالمية في إجراء العملية للتأكد من الحماية والوقاية وعدم انتشار الفيروس، مع التزامه بمعايير مكافحة العدوى وتعليمات التعقيم وحماية الطفل والطاقم.

    وحجز مستشفى العجمى للحجر الصحي، الأم وهى في الأسبوع الـ 27 من الحمل، حيث كانت تعاني من التهاب رئوي حاد جراء إصابتها بفيرس كورونا المستجد، وموضوعة على جهاز التنفس الصناعي، ونجح الدكتور وائل سعيد، في إخراج الجنين في مدة تقدر بـ3 دقائق، في ظروف صعبة، حيث احتاجت الحالة الصحية الحرجة للأم بإجراء الجراحة في العناية المركزة في ظروف بالغة الصعوبة، بدون إضاءة كافية.

    عاجل.. إصابة أول طفلة بفيروس كورونا في مصر (فيديو)

    وفى وقت سابق، قالت الدكتورة هالة زايد، إن الإصابات الجديدة بفيروس كورونا التي تم تسجيلها، يُعزى سببها، بنسبة كبيرة، إلى الوافدين إلى أرض البلاد، والمخالطين لهم.

    وأضافت الوزيرة، أن إجراءات العزل وحظر الحركة لعبت دورًا ملحوظًا في ثبات الأعداد في بعض المحافظات كمحافظتي البحر الأحمر والأقصر؛ نظراً لتوقف مصدر العدوى من الأفواج السياحية، وأن القرى التي تم عزلها، لم يظهر بها حالات جديدة حتى تاريخه.

    وبينت أن أكثر فئة عمرية تعرضت للإصابة هي الفئة العمرية من 50 إلى 59 عامًا بنسبة 22% من إجمالي الإصابات، وأن 94% من المتوفين كانوا في الفئة العمرية أكبر من 50 عامًا، و100% من المتوفين كانوا يعانون من أمراض مزمنة: قصور بوظائف الكلى، وقصور بالشرايين، وأمراض الضغط، وأمراض السكر،  ومرضى أورام.

    شاهد.. جنود جيش مصر الأبيض بمستشفى العجمي للحجر الصحي (فيديو)

     

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق