السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إصابة عامل فى شركة إنبي بفيروس كورونا بعد مخالطة شقيقته في معهد الأورام (بيان)

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 10:24 م

أصدرت إدارة الأزمات بشركة إنبى بيان داخلى للعاملين، أكدت فيه أن الشركة تلقت بلاغ عبر خط الطوارئ 15007 من أحد العاملين بالإدارات الهندسية يؤكد فيه إصابته بفيروس كورونا نتيجة مخالطته لشقيقته الطبيبة بمعهد الأورام والتي أصيبت بعدوى فيروس كورونا في الواقعة الشهيرة لمعهد الأورام.

وأشار البيان أن المخالطين لها بمنزل الأسرة وتحت العزل المنزلى لمتابعة الأعراض وعمل التحاليل اللازمة بمعرفة وزارة الصحة، وأنه فى إجازة رسمية من الشركة اعتبارا من 25 مارس 2020 وضمن خطة تخفيضات العاملين بالشركة.

بسبب كورونا.. “محصلو بتروتريد” يناشدون وزير البترول إلغاء قرار تحصيل فواتيز الغاز من المنازل

وأضاف أنه ظهرت نتائج التحاليل للعامل إيجابية، وتم الاتصال به للاطمئنان عليه وعلى جميع أفراد أسرته، وقد أفاد بأنه سوف يتوجه هو وأفراد الأسرة اليوم الثلاثاء 7 أبريل 2020 إلى مستشفى حميات إمبابة لاستكمال التحاليل وبدء العلاج، وجارى متابعته بواسطة الإدارة الطبية والإدارة العليا للشركة.

زوجة عامل بشركة بترول في الإسكندرية تناشد “الوزراء” إنقاذ زوجها وزملائه بعد اكتشاف حالتي إصابة بكورونا

وفى وقت سابق، قررت مديرية الصحة بالإسكندرية، تطبيق معايير وتعليمات الحجر الصحي على العاملين بشركة العامرية لتكرير البترول، بإدارة التقطير إحدى إدارات شركة العامرية لتكرير البترول، وذلك بعدما تأكد إصابة أحد عمال الادارة بفيروس الكورونا، وبالمعاينة تبين لفريق الطب الوقائي بمديرية الصحة بالاسكندرية، أن الادارة تبعد عن باقى الإدارات الأخرى بذات الشركة، فتقرر إغلاق مبنى إدارة التقطير وتحويلها لحجر صحى لمدة ١٤ يوما على جميع موظفى الإدارة والبالغ عددهم ٢١ موظف بإجمالي ٤ ورديات عمل.

كما قررت مديرية الصحة بالإسكندرية، تطبيق معايير وتعليمات العزل المنزلي لـ٢٠ موظفا آخرين من ذات الشركة، وإلزامهم بالعزل المنزلى لمدة ١٤ يوما، ومتابعتهم من قبل الفريق الوقائي لمتابعة حالتهم الصحية، تحسبا لظهور أى أعراض المرض عليهم، وذلك كإجراء وقائي وإحترازى مشدد للقضاء على بؤرة المرض.

خالد أبو بكر: القاهرة 24 صاحب السبق فى أزمة معهد الأورام.. واستجابة الرئيس انتصار للإعلام (فيديو)

وفي وقت سابق، قال خالد أبو بكر، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بسرعة إجراء الكشف الطبي على العاملين والمرضى بمعهد الأورام، بمثابة انتصار للإعلام، حيث كان موقع القاهرة 24 أول من نشر هذا الخبر الخاص بمعهد الأورام وتناوله الإعلام عل مدار 48 ساعة ماضية.

وأضاف خالد أبو بكر، خلال برنامجه “كل يوم” المذاع على شاشة “ON”، :” أحيى موقع القاهرة 24 على هذا السبق، فقد كان أول من أشار لهذه الأزمة.

حجر وعزل لعمال إدارة التقطير.. ماذا يحدث داخل شركة العامرية للبترول بالإسكندرية؟ (مستند)

تابع مواقعنا