الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأمانة العامة للصحة وعلاج الإدمان تقدم الدعم النفسي لمواجهة كورونا

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 01:42 ص

أعلنت الأمانه العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، اتخاذ عدة إجراءات في الفترة الماضية، للاستجابة السريعة للدعم النفسى للمجتمع المصرى أثناء انتشار وباء فيروس كورونا في جمهورية مصر العربية.

وفي ظل القلق الزائد للمواطنين من الفيروس، خصصت  الأمانة الخط الساخن للاستشارات النفسية كخط ساخن للدعم النفسي أثناء فيروس كورونا، حيث استدعت الفريق الطبي بمستشفيات الأمانة وكذلك دعوة الجهات الشريكة وأقسام الطب النفسي في الجامعات المصرية والمبادرات المجتمعية المتعددة لتقديم الدعم النفسي وقد تم الإعلان عن تدريبات متتالية لتحقيق سرعة الاستجابة للحدث.

وتقدم للتدريب على الدعم النفسي أكثر من ٢٥٠٠ متدرب من المتخصصين في الصحة النفسية تم تدريب مجموعة منهم وتشغيلهم في خدمة الخط الساخن.

كما تم فتح باب الخدمة للدعم النفسي تليفونيا لمدة 24 ساعه 7 ايام في الأسبوع.

ودربهم نخبة من الخبراء الأجانب والمصريين المتخصصين في الدعم النفسي للفرق الطبية والجمهور

ووضعت  الامانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، خطة لتقديم الدعم النفسي على مستويات ثلاثة وهى مقدمي الرعاية الصحية وعلى المستوى الثاني المرضى وذويهم وعلى المستوى الثالث تقديم التوعية للمجتمع عن طريق منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

كذلك قامت الأمانة بالعديد من اللقاءات والاجتماعات الالكترونية لتوحيد الجهود نحو الدعم النفسى للمجتمع مع الهيئات الدولية وأساتذة الطب النفسى فى الجامعات المصرية.

وأوضحت الأمانة استمرارها، في نشر نصائح التوعية للمجتمع ككل من خلال لقاءات مصورة مع عدد من أساتذة واستشاريين الطب النفسي يتم نشرها تباعا على صفحات الفيسبوك

تابع مواقعنا