الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المركزى: استخدمنا 5.4 مليار دولار فى شهر مارس لتغطية احتياجات السوق بسبب كورونا

البنك المركزي
اقتصاد
البنك المركزي
الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 11:15 م

قال البنك المركزى، إنه التزاما بدور البنك في الحفاظ على استقرار السوق  المصرية وفي ظل أوضاع الإقتصادية المضطربة عالميا فقد قمنا خلال شهر مارس 2020 باستخدام حوالي 5.4 مليار دولار أمريكي من الحتياطي النقدي الدولي لتغطية احتياجات السوق المصري من النقد الأجنبى وتغطية تراجع استثمارات ألجانب والمحافظ الدولية وكذلك لضمان استيراد سلع إستراتيجية، بالإضافة الي سداد الأتزامات الدولية الخاصة بالمديونية الخارجية للدولة.

وأضاف “البيان” أنه تأكد أن التزايد القياسي الذى تحقق للإحتياطى النقدي الأجنبى عبر السنوات الثالث الماضية ووصوله الى ما يزيد عن 45 مليار دولار لاول مرة في تاريخ مصر كان أحد أسس ثبات واستقرار االقتصاد المصرى وقدرته على تحمل أكبر الصدمات التى يعانى منها أكبر اقتصاديات العالم.

البنك المركزي يلغي قوائم الـ”آي سكور” للعملاء غير المنتظمين في الدفع.. ويرفع الحظر عن 100 ألف مواطن

وأوضح: “كما وفر هذا الإحتياطى النقدى القدرة على توفير السيولة لتمويل المشروعات الكبرى للدولة وكذلك القطاع الصناعى والزراعى والخدمى بما يؤدى الى دعم االنتاج المحلى بكل مجاالته وهو أكبر ضمان لخلق فرص العمل للمصريين، وعلي الرغم من التغيير في الإحتياطي الذي حدث خلال شهر مارس فأن هذا اللإحتياطى قادراً علي تغطية واردات لمدة 8 أشهر متخطيا بذلك المعدلات الدولية التي التى تزيد في بعض الدول عن 3 شهور فقط.

وأكد البنك المركزى أنه ترتيبا على ما سبق فقد أكدت الارقام والحقائق والنتائج أن برنامج االصالح الإقتصادى والذي ساندته القيادة السياسية شكل حائط صد صلب ضد اعتى أزمة عالمية متمثلة فى فيروس كورونا.

ويؤكد البنك المركزى أنه فى حالة تتبع وترصد لتلك المتغيرات العالمية والإقليمية والداخلية وسوف يستمر في اتخاذ ايه إجراءات من شانها الحفاظ علي الإقتصاد المصري و ما شاهده من نجاح خلال السنوات الأخيرة.

أسعار الفائدة البنك المركزى المصرى.. خفض سعر الفائدة 3% بشكل استثنائي وعاجل

تابع مواقعنا