الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

معلمون يحرضون الطلاب ضد المنظومة الإلكترونية: “متحلوش وقولوا السيستم وقع عشان يلغوا الامتحانات” (تسريب)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 02:32 م

قبل عامين مضوا، بدأ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في تنفيذ منظومة التعليم الحديثة “الإلكتروني”، ومنذ ذلك الحين وهناك العديد ممن يحاربون تلك الفكرة ويصفونها بأنها فاشلة من أولياء الأمور ومعلمين، وهو ما أكد عليه شوقي، في لقاءات سابقة له: “المنظومة تحارب من داخل الوزارة ومن العاملين بالمنظومة التعليمية، لأنها تقضي على أغراضهم، ومن ثم يحرضون أولياء الأمور ضد المنظومة”.

طارق شوقي يكشف لأول مرة من يعرقل نجاح منظومة التعليم في الوزارة

أول أمس الأحد، بدأ طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان التجريبي للعام الدراسي 2019/ 2020، والذي يؤديه الطلاب من منازلهم في ظل انتشار فيروس كورونا، وهو الأمر الذي أظهر أهمية منظومة التعليم الإلكتروني، في ظل اتجاه العديد من الدول لاعتماد “التعليم عن بعد”، في ظل كورونا المميت.

وفي مفاجأة، سرب عددٌ من أولياء الأمور، رسائل للمعلمين، وهم يحرضون الطلاب على عدم الإجابة لإفشال التعليم، معلقين عليها بقولهم: “دول الأساتذة اللي بتودوا ولادكم عندهم وبتأتمنوهم على تعليمهم، ودول نماذج الطلبة إللي عايزين يدعوا إن السيستم واقع علشان ميمتحنوش، أنا لا هقول إخوان ولا نيلة، بس المصيبة مننا فينا مش في السيستم خالص”.

وجاء بالتسجيلات المسربة من جروب “اختبار 2020- examss 2020″، أحد المعلمين وهو يوجه رسالة للطلاب: “قالولكم امتحان تجريبي وإنتم بلعتم الطعم ونجحتم التجربة، يعني لو مكنتش الطلبة دخلت ولا نفعت كنتم نجحتم أوتوماتيك، بس إنتم هبل فدخلتم من البيت عادي ونجحتم عادي”، متابعًا: “الامتحان الجاي هتمتحنه لوحدك ومش هيكون فيه الإسكندرية القاهرة وأسوان، خلوني قاعد أنصح والناس عمالة تغلط، وفيه حظر تجول ومحدش هينزل وهيكون امتحان واحد، واسألوا بتوع تانية”.

وبدورها، دخلت إحدى الطالبات لدعم رسالة المدرس، بقولها: “يا جماعة يا ريت كله ميحلش بكرة حاجة ويكتب إن السيستم وقع منه كذا مرة على لينك الشكاوي، وبإذن الله هيلغوا الامتحان خالص”.

وبدورهم انهالت العديد من التعليقات من أولياء الأمور، على منشور لولي أمر، معربين عن صدمتهم مما يحدث، ومطالبين بمحاكمة هؤلاء المدرسين الذي يحرضون الطلاب على إفشال المنظومة، مؤكدين أن أمثال هؤلاء من يهدون كل جيد يقام في البلاد.

طارق شوقي: النظام الحديث للتعليم يحارَب من داخل الوزارة.. ولن ينجح طالب بدونه

وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن منظومة التعليم الحديثة، والنظام الجديد للوزارة، يتم محاربته من داخل الوزارة، وذلك خلال حوار سابق أجراه معه الإعلامي عمرو خليل، مقدم برنامج “من مصر” على هامش زيارته للندن.

وقال شوقي، إن هناك بعض العاملين في الوزارة يحاربون النظام، مشددًا وزير التربية والتعليم على أنه لن يتم نجاح أي طالب خلال الأيام القادمة، إلا في إطار النظام الحديث، مشيدًا باستفادة الطلاب من تلك المنظومة.

تابع مواقعنا