الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خصم شهرين من بدلات إمام بالجيزة لتقصيره في أداء مهامه الوظيفية

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 08:36 م

قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بخصم شهرين من بدلات الإمام عمرو مصطفى رمضان خليل، نظرًا لتخلفه عن متابعة غلق مسجده يوم الأحد 5 / 4 / 2020م، بناء على مذكرة مديرية أوقاف الجيزة.

وتقصيره في أداء مهام عمله، مع إنذاره بإنهاء خدمته إذا تكررت المخالفة.

وأكدت وزارة الأوقاف أيضا على عدة أمور : 1. ضرورة غلق المسجد من الداخل غلقًا تامًا أثناء رفع الأذان . 2. أن الاستجابة لتعليمات جميع مؤسسات الدولة واجب شرعي ووطني وإنساني . 3. أنه لا مكان بالوزارة لأصحاب الانتماءات أو المغيبين عن الواقع . 4. أنها جادة في إنهاء خدمة كل من يخالف تعليماتها بشأن غلق المساجد غلقًا كاملاً في المدة التي حددتها السلطة المختصة.

مختار جمعة يحذر العاملين بالأوقاف: الفصل عقوبة تداول أخبار مغلوطة عن كورونا (بيان)

وفي وقت سابق، طالبت وزارة الأوقاف، من جميع مديري المديريات والإدارات التنسيق مع المفتشين، بضرورة التأكيد على جميع الأئمة والعمال والمؤذنين متابعة غلق جميع المساجد والزوايا المكلفين بالإشراف عليها طوال فترة الغلق، وعدم السماح بترك مفتاح أي مسجد أو زاوية مع أي شخص كان، لما يترتب على فتح المسجد بمعرفة أحد الأهالي حال ترك نسخة من مفتاح المسجد أو الزاوية معه من إنهاء خدمة جميع المقصرين فردًا أو أكثر ، وسيتم محاسبة كل من يثبت تقصيره في واجبه الوظيفي بإنهاء خدمته، حيث أن الظرف الراهن لا يحتمل أي درجة من درجات الإهمال.

لمخالفة قرارات مواجهة كورونا.. وزير الأوقاف ينهي خدمة إمام وخطيب بأوقاف أسيوط

وشددت الوزراة في بيان لها، أن عقوبة فتح المسجد لأي تجمع كان : عقد قران أو عزاء أو صلاة جنازة أو خلافه أو ترك المسجد مفتوحا لدخول أحد أثناء الأذان من غير العاملين بالمسجد هي إنهاء خدمة المقصر.

تابع مواقعنا