الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صريحة وتمتلك عقلية إجرامية.. من هي مرام عبد العزيز التي طالبت باستخدام المساجين في تجارب علاج كورونا؟

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 02:27 م

أثارت الممثلة السعودية مرام عبد العزيز، ضجة واسعة على موقع التغريدات الشهير “تويتر”، بعدما قدمت اقتراحا بشأن فيروس كورونا المستجد، وهو استخدام المساجين كـ”فئران تجارب”، عقابًا لهم حتى تستفيد البلاد منهم، مما عرضها لانتقادات كثيرة من الجمهور  والذي وصفها بـ”القاسية”.

 من هي مرام عبد العزيز ؟

فنانة سعودية ولدت في 15 يونيو عام 1984، وحاليًا تقيم في دولة البحرين، بدأت مسيرتها الفنية عملت كمراسلة للفضائية اللبنانية LBC ثم في قناة وطنية الفضائية، واتجهت للعمل في المجال الفني كممثلة كانت بدايتها في المسلسل التراثي محسن الهزاني واستمرت في التمثيل بعد ذلك.

من أعمال عبدالعزيز الدرامية: “أيام السراب، وراك وراك، أبجد هوز، أيام وليالي، شباب البومب، هوامير الصحراء، متبعثات، شد بلد، 42 يوم”، وأما في السينما فلم تقدم الفنانة السعودية سوى ثلاثة أعمال وهم: “الأجودية، صدى، أنين”.

مرام عبدالعزيز
مرام عبدالعزيز

تصريحات جريئة

كما يُعرف عن مرام عبد العزيز أنها من أكثر الفنانات، اللاتي يتعرضن لانتقادات بسبب تصريحاتهم الجريئة على مواقع التواصل الاجتماعي، ففي وقت سابق تفاعلت الفنانة مرام عبدالعزيز، مع سؤال طرحه الشاعر عبداللطيف بن عبدالله آل الشيخ، عبر حسابه بتويتر، حول ما هي أجمل صفك فيك؟.

 وقالت مرام، في تغريدة للإجابة عن السؤال عبر تويتر: ولا شيء.. أنا نفسية وما أثق بأحد إطلاقًا، لساني طويل وما أجامل فيه أحدًا، صريحة إلى حد الوقاحة أحيانًا.

وتابعت الفنانة مرام سرد صفاتها، قائلة: أنا مترددة، أفكر بزيادة، مليانة عيوب ونواقص.

وأشارت مرام إلى أنها تمتلك عقلية إجرامية، قائلة: “عندي عقلية إجرامية تخليني أحمد الله أنه ما ولاني على أحد، ولا كان نسفت دول باللي فيها، يعني من الآخر ما فيني شيء صاحي، بعد ليه الكذب؟!”.

وتفاعل المغرودون مع صراحة مرام؛ حيث كتبت القانونية ريم البشر بأنه توجد لدى مرام صفة جميلة، وهي الصدق، قائلة: “إلا فيه صفة الي هي الصدق.. ما شاء الله.. كل ذي الاعترافات ما بقيتي شي.. الله يحفظك، لترد مرام عليها، قائلة: “إيه صح.. ما أعرف أكذب”.

وفي شهر مايو عام 2010، أثارت تصريح الفنانة مرام عبد العزيز التي أكدت فيه أنها الفنانة السعودية الوحيدة من أب وأم بالمملكة جدلا وصل إلى صفحتها على”فيس بوك”، إذ طالبها البعض بإقامة الدليل على صدق كلامها، وهو ما ردت عليه مرام بالقول إنها تملك معلومات تؤكد صدق كلامها.

 وأوضحت أن بعض الفنانات يحملن جنسيتنا، لكنهن لسن من أصول سعودية، أما البعض الآخر فهو حتى لا يحمل الجنسية، لكن إتقانه للهجة السعودية بحكم إقامته في الدولة يجعله يدّعي أنه سعودي، وتساءلت “أنا أتقن لهجة مصر، فهل يعطيني ذلك الحق أن أقول أنا مصرية”.

وأحدثت هذه التصريحات التي تناقلتها المنتديات التي كانت موجودة حينها، وجدلا إلكترونيا لدرجة أن سألتها متابعة على موقع “فيس بوك” قائلة: “هل أنتِ اطلعتي على شهادات ميلاد بقية الممثلات، ومتأكدة أنه ما فيهن ولا وحده غيركِ من أب وأم سعوديين؟، هل كان كلامكِ من واقع أدلة قاطعة لديكِ أم من أجل محاولة تسليط الأضواء عليكِ؟”.

مرام عبدالعزيز
مرام عبدالعزيز

ممثلة سعودية تقترح استخدام المساجين كـ”فئران تجارب” لعلاج فيروس كورونا (صور)

تابع مواقعنا