الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“قالولي اضبط السكر وهتبقى كويس”.. مصاب كورونا يوجه رسالة إلى المواطنين (صورة)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 11:54 ص

“حابب اوصلكم رسالة على رأي المثل أسأل مجرب ولا تسألش طبيب، محدش يستهتر بهذا المرض لأن معظم الأطباء مش بيعرفوا يوجهك صح” بهذة الكلمات بدأ “أيمن. ع” -صاحب 41 عاما- ضمن الـخمس حالات المصابة بفيروس كورونا المستجد وأول الحالات المشتبه في إصابته بالفيروس بقرية شباس عمير، التابعة لمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ.

وتابع مصاب كورونا في رسالة وجهها إلى ذويه عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن بداية ظهور الأعراض وإصابته كانت بظهور ارتفاع في درجة الحرارة وإعياء بكل الجسم، ليذهب لتوقيع الكشف الطبي عند أربعة أطباء، الأول قال: ممكن يكون تيفود لأن السخونه بترتفع وتنخفض، والثاني بناء على اتصالى وصفت له اني عندي التهاب في اللوز، وكتب مضاد حيوي قوي ولم يأت بنتيجة، والدكتور الثالث جاء ونفى أن أكون مصابا بفيروس كورونا، وأن حالتي عبارة عن التهاب لوز، ليذهب إلى طبيب بحميات بقلين.

وتابع أن طبيب الحميات أكد له انه ليس مشتبه بإصابته بفيروس كورونا، وتابع قائلا: “كشف بجهاز الحرارة اللي عامل زي المسدس وتعامل معى وقال اعملى تحيل سكر، لتخرج نتيجة التحليل ان النسبة كانت عاليى 490، وقال أنت عايز تظبط السكر وهتبقى كويس وكتب انسولين”.

منشور فيروس كورونا
منشور فيروس كورونا

مقترح برلماني بتسليم شهادات للمتعافين من فيروس كورونا

واستكمل انه أجرى تحليل دم كامل طلع كله سليم، يعني مفيش تيفود، لتستمر ارتفاع درجة الحرارة وضيق التنفس، ليجري أشعة مقطعية وعادية بالصيغة ودي كانت البداية، ليتم تحويله مستشفى الحميات بكفر الشيخ ومنها إلى المستشفى العام، ليبدأ التعامل على أنه مشتبه كرونه ليتم عزله وأخذ مسحه منه، ليبلغه التمريض أن التحليل سلبي، وانتظر في الغرفة حتى يكون على جهاز الأوكسجين، ليفاجأ بالتمريض يقوم بسحب عينة من الدم.

ويستكمل، أنه تم إبلاغه بأنه سيتم نقله إلى مستشفى العزل بالعجمي، ليركب سيارة الإسعاف وحيداً، وظن وقتها أن هذه هي النهاية، ويتابع أن هذا الأمر جاء في مصلحته، حيث يوجد بروتوكول تعامل محترم، ووجه رسالته للجميع بعدم التهاون مع المرض، فهو لم يسافر إلى الصين، وكان في حاله، حتى العمل لم يكن يذهب إليه، ولكن هذا قدر الله.

 

وتابع أن الأمر متعب جدا خصوصا كبار السن، وأصحاب أمراض المزمنة، فرجاء الاهتمام من أجل أحبابكم خافوا عليهم وإذا حسيت بأي سخونة زي ما قلت أعمل أشعة وأحجز نفسك في مستشفى الحميات، أوعى تستنى في البيت لحظة،

وينهي المصاب بالفيروس كلماته من داخل مستشفى العزل بالعجمي: ما تغلطش غلطتى وهذا نصيحة تحتم علينا نقلها لكم لأني أحبكم في الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بكتب هذا الكلام وأنا عامل جلسة أكسجين متواصل لضيق النفس

تعرف على خريطة الإصابات والمتعافين من فيروس كورونا في مصر (إنفوجراف)

 

تابع مواقعنا