الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر “القاهرة 24”.. وزير الهجرة تتواصل مع مصرية عالقة بإنجلترا: “خلينا سند لبعض في الخارج”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 04:55 م

أعلنت السفير نبيلة مكرم، وزير الهجرة وشئون المصريين في الخارج، تواصلها مع مواطنة مصرية عالقة في إنجلترا، وفشلت في العودة بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

وقالت وزيرة الهجرة في منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “أميرة أخيرًا ردت علي.. بشكر كل الناس اللي ساعدتني أجيب رقمها، شرحتلها زي عمر إجراءات الدولة وهتبعتلي أرقام بناتها علشان نطمنهم لغاية ما يرجعوا سالمين لأمهم، خلينا سند لبعض في الخارج”.

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الهجرة، تواصل السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع أبناء مصر حول العالم، في بث مباشر عبر الصفحة الرسمية لوزارة الهجرة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وذلك للإجابة عن كافة الاستفسارات والطلبات التي تتلقاها الوزارة من المصريين العالقين بالخارج، على إثر الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها على مستوى العالم للحد من انتشار الفيروس وأبرزها تعليق حركة الطيران والتنقل فيما بين الدول، وذلك في إطار مواجهة دول العالم لأزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، خلال فيديو البث المباشر، أن الدولة لم ولن تنسى أبناءها في الخارج أو الداخل، وأن غرفة عمليات وزارة الهجرة على مدار الساعة تتلقى كافة الاستفسارات والأسئلة التي ترد إليهم من المصريين بالخارج من مختلف دول العالم، وبناء على ذلك يتم التواصل مع الجهات المعنية لاتخاذ اللازم في هذا الصدد.

“الهجرة” تكشف حقيقة وصول مركب “غير شرعية” من إيطاليا تنقل مصريين مصابين بكورونا

وأوضحت وزيرة الهجرة أنها كانت في لقاء مع السيد وزير الطيران المدني محمد منار، والذي أكد لها أنه تم التنسيق مع السلطات البريطانية لتسيير رحلتين جويتين الخميس 26 مارس من لندن إلى القاهرة تحديدًا من مطار “جاتويك”؛ لإعادة المصريين العالقين في المملكة المتحدة على متن هاتين الطائرتين، مطالبة المصريين العالقين هناك والراغبين في العودة إلى وطنهم، بضرورة الإسراع في التسجيل عبر الموقع الآتي: www.flyaircairo.com، وحجز مقاعد على الرحلات المذكورة.

كما أشارت الوزيرة، إلى تفاصيل الرحلتين، قائلة إن أرقام الرحلتين هما “SM 4456″، والأخرى “SM 2458”.

وفيما يتعلق بتخصيص رحلات لإعادة المواطنين الراغبين في العودة من الخارج، أكدت أن هناك عددًا من المحددات تتيح اتخاذ القرار، أولها تحديد الأعداد الراغبة في العودة عن طريق رؤساء الجاليات وإبلاغها للسفارة أو لغرفة عمليات وزارة الهجرة الخاصة بالعالقين، والأمر الثاني هو التنسيق بين وزارة الخارجية المصرية ووزارة خارجية الدولة الأخرى للموافقة على تسيير طيران استثنائي وفقا لما تحدده كل دولة من إجراءات احترازية، والأمر الثالث هو التنسيق مع وزارة الطيران المدني المصرية لتخصيص رحلة والإعلان عنها.

“الهجرة” تتلقى 9453 استفسار وشكاوى للمصريين العالقين في الخارج بسبب “كورونا”

تابع مواقعنا