الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

6 مسرعات أعمال تمول الشركات الناشئة صاحبة الحلول التكنولوجية لمواجهة كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 04:26 م

بدأت 6 مسرعات أعمال لاحتضان الشركات الناشئة في مصر، تقديم تمويلات ودعم عملي ونفسي لرواد الأعمال والمطورين لتطوير حلول تكنولوجية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتشمل قائمة تلك الحضانات كلا من:

Falak Startups تدعو إلى الشركات الناشئة والاستثمار

يقدم المسرع الاستثماري Falak Startups مبالغ تصل إلي مليون جنيه من الاستثمارات المباشرة والدعم والحوافز للشركات الناشئة العاملة في مجالات تكنولوجيا الرعاية الصحية، وتكنولوجيا الخدمات التأمينية، وتكنولوجيا المؤسسات المالية، واللوجستيات، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وحلول العمل عن بعد، والتعليم الإلكتروني.

مهمة Falak هي الاستثمار في وتنمية الجيل القادم من رواد الأعمال المستقبلين عبر إمدادهم بالتمويل والأدوات اللازمين للمساهمة بإيجابية في الاقتصاد.

Venture Lab بالجامعة الأمريكية تطلق ٣ أنشطة عبر الإنترنت

أطلق الحاضن الجامعي (V-Lab)  (Venture Lab) التابع للجامعة الامريكية بالقاهرة، ثلاثة أنشطة إلكترونية لدعم رواد الأعمال.

تمنح عيادة الحجر الصحي V-Lab Quarantine Clinic  ٢٥ دقيقة مجانية من الإرشاد والاستشارات الفردية المجانية لرواد الأعمال ومساعدتهم على مواجهة التحديات التي يواجهونها، عبر نماذج ريادة أعمال قائمة على الوقائع والأدلة.

عقدت V-Lab أيضاً شراكة مع Takestep، و Altibbi، و RiseUp Connect لتقديم جلسات استشارات نفسية مجانية لرواد الأعمال للتعامل مع الآثار النفسية وتداعيات التدفق الهائل لأخبار COVID-19.

كما تستضيف V-Lab محاضرات وجلسات ويبنار مباشرة لدعم رواد الأعمال والمهنيين، والتي تناقش موضوعات مختلفة في عدة صناعات، استضاف الويبنار الأول رئيس فيلاب وأستاذ كرسي عبداللطيف جميل لريادة الأعمال أيمن إسماعيل، حيث تحدث عن كيفية قيام COVID-19 بإعادة تشكيل الواقع، وكيف يمكن أن تجد الشركات الناشئة الفرص وسط هذه الظروف.

Techne  تطلق سلسلة حوارات Techne Bytes الإلكترونية

تستضيف منصة Techne عدة حوارات ومحادثات إلكترونية إقليمية منذ تفشي وباء COVID-19، وتتخذ المحادثات نطاقا دوليا بسلسلة حوارات Techne Bytes التي تذاع يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع.

تستضيف السلسلة خبراء عالميين في الصناعة، مثل وليد منصور، الشريك المنتدب في Middle East Venture Partners (MEVP)، ورئيس قطاع التسويق التجاري والمدفوعات في فيسبوك نهى رزق، لمساعدة رواد الأعمال على أخذ الخطوات القادمة في رحلتهم خلال هذه الفترة العصيبة.

قامت Techne  بتحويل المراحل الأخيرة من مسابقة “Techne Drifts” لتقام عبر الإنترنت، مما أدى إلى تزايد أعداد المتابعين الافتراضيين. “Techne Drifts” هي مجموعة من الفعاليات التي تقام في محافظات مصر لدعم وتمكين رواد الأعمال في جميع أنحاء الجمهورية.

Techne هي منصة لمجموعة من المبادرات التي تدعم التكنولوجيا، والشركات الناشئة العاملة في مجالات التكنولوجيا في منطقة حوض البحر المتوسط.

Seedspace Cairo تنظم هاكاثون افتراضي باسم SEEKNOTHIDE

أطلقت Seedspace Cairo هاكاثون افتراضي بعنوان SEEKNOTHIDE، بالتعاون مع Startup Haus Cairo ، وGemini Enterprises Africa، و Ibtikar Khana، و Wuzzuf، وAshoka  لمحاربة التحديات التي يواجهها رواد الأعمال، والشركات الناشئة، ومناخ الأعمال خلال تفشي وباء COVID-19.

Seedspace هي منظومة تعلم وعمل يهدف إلى تمكين رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا لمواجهة التحديات المعقدة لعالم اليوم.

  Endeavor  توفر الموارد لرواد الأعمال

قامت Endeavor، المؤسسة العالمية غير الهادفة للربح التي تدعم رواد الأعمال الأعلى تأثيراً، قامت بإتاحة مكتبة مفتوحة المصدر تقدم موارد منتقاة وتم فحصها بعناية في مجال إدارة الأزمات، وذلك لمساعدة رواد الأعمال على القياس، والتخطيط، والتنفيذ في ظل هذه الظروف غير المسبوقة.

تتضمن الموارد مقالات، واستشارات خبيرة، وتسجيلات ويبنار عن موضوعات مثل العمل عن بعد، استمرارية الأعمال، والتخطيط للطوارئ، وغيرها. عبر العمل في ٣٧ سوق.

Endeavor  هي حركة ريادة الأعمال عالية التأثير حول العالم التي تهدف إلى النمو الاقتصادي طويل المدى، وبناء مناخ أعمال قوي في أسواق النمو عبر اختيار، وإرشاد، وتسريع أفضل رواد الأعمال الأعلى تأثيراً.

 Rainmaking Innovation تطلق مبادرة “AMPLIFY” لعقد الشراكات بين الشركات الكبرى والناشئة

قام الفرع المصري لستوديو الابتكار العالميRainmaking Innovation بدعوة رواد الأعمال والمؤسسين للشركات الناشئة في طور النمو للانضمام إلى مبادرتها AMPLIFY، والتي تهدف إلى خلق شراكات صالحة تجارياً بين الشركات الكبرى والناشئة في قطاع البنوك.

وعبر الدعوة الاستراتيجية لتوحيد الجهود لتحسين عروض الشركات الناشئة في خدمات الأعمال، تقوم Rainmaking باستكشاف فرص التطبيق التجاري مع المؤسسات المالية الشريكة.

Rainmaking Innovation هي الشركة الأم لمسرع الاستثمار العالمي الذي يركز على الصناعة Startupbootcamp (SBC). وعالمياً، قامت Rainmaking بتسهيل إطلاق أكثر من ٣٠٠ شراكة بين الشركات الكبرى والناشئة مع أكثر من ٢٠٠ شريك من الشركات الكبرى بنسبة نجاح ٨٦٪. الموعد النهائي للتقديم: ٢٠ إبريل ٢٠٢٠.

تابع مواقعنا