الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لحين وصول الأمن.. قرية في الغربية تعزل عددا من الأسر بألواح خشبية خوفًا من كورونا (صور)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 01:17 ص

شهدت مناطق الحالات المصابة بفيروس كورونا، في قرية ميت بدر حلاوة بدائرة مركز سمنود بمحافظة الغربية، عزلا جزئيا من خلال ألواح خشبية شيدت على الأرض كحواجز لمنع الاختلاط ومنع الزيارات حفاظًا على حياة الجميع.

وكشف شاهد عيان من أهالي القرية أن الأهالي قاموا بوضع الألواح الخشبية في المنطقة المصابة بالاتفاق مع المسئولين بناءً على تعليمات الإدارة الصحية، لحين مجئ قوات الأمن في الصباح، وبدء إجراءات الحجر الصحي للمنطقة المصابة.

ألواح خشبية لعزل شارع في الغربية

صحة الغربية: تجهيز مراكز الشباب لاستقبال المخالطين للحالات المصابة بفيروس كورونا

فى المقابل كشف مصدر طبي، أنه سيتم عزل لعدد محدود من الأسر داخل قرية ميت بدر حلاوة بدائرة مركز سمنود بمحافظة الغربية في منطقة الحالات المصابة بفيروس كورونا، وليس العزل للقرية بالكامل.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24 ” أن العزل الصحي لهذه الأسر يكون داخل منازلهم ولمدة 14 يومًا مدة حضانة الفيروس، وذلك بعد أن تلاحظ إصابة 8 حالات من شخص من نفس النطاق بفيروس كورونا، وبالتالي تتم عملية العزل حفاظا على هذه الأسر ومنعًا لامتداد الفيروس لباقي القرية.

نعش متوفية بكورونا يثير فزع الأهالي في الغربية.. والصحة: لا يمثل خطورة (صور)

وأوضح المصدر أن الأسر التي يتم تطبيق العزل عليها تتم مراعاتهم ومتابعتهم من خلال مديرية الصحة طوال فترة العزل الصحي، وبالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية للمحافظة والجهات الأمنية لتأمين عملية عدم الاختلاط ومنع الزيارات، حفاظاً على حياة الجميع.

وشدد المصدر على أن العزل لا يعني الإصابة بالفيروس، وإنما يأتي بعد التشكك أن تكون هناك بؤرة عدوى في هذه المنطقة من خلال لجان الرصد والمتابعة بمديرية الصحة بالغربية والسيطرة عليه إذا كان هناك سبب لانتشار العدوى قبل أن يمتد لمنطقة أكبر.

ألواح خشبية لعزل شارع في الغربية
ألواح خشبية لعزل شارع في الغربية
ألواح خشبية لعزل شارع في الغربية
ألواح خشبية لعزل شارع في الغربية

إصابة أمين شرطة فى الغربية بفيروس كورونا

تابع مواقعنا