السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء إجراءات ترحيل أكثر من 2000 مصري بالكويت

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 07:54 م

بدأت الجهات المعنية بالكويت، إنهاء إجراءات أكثر من 2000 مصري، مخالف للإقامة بالكويت، وذلك بعد أن توافد العديد منهم أمس الاثنين، بمركز استقبال المخالفين، وذلك لإتمام إجراءاتهم تمهيدًا لمغادرتهم البلاد، دون دفع أي غرامات. بحسب ما ذكرت “القبس الكويتية”.

وفي وقت سابق، تلقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، عددا من التقارير من مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج، في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا معهم أحوال العمالة المصرية في دول العمل، من خلال غرفة العمليات المنشأة بهذه المكاتب للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس “كورونا”، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

وخلال تقريرها، أشارت الملحق العمالي بأبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة حنان شاهين، إلى أن الحكومة الإماراتية، قررت تمديد تصاريح الإقامات المنتهية من أول مارس لمدة 3 أشهر، تسهيلا علي المقيمين داخل الدولة وإعفائهم من أي مخالفات، كما قررت احتساب الغرامات الإدارية علي مخالفات خدمات الهيئة الاتحادية للهوية لمدة 3 أشهر، ومنح ترخيص مؤقت لاستخدام تقنيات التعاملات الرقمية في أعمال الكاتب العدل، وتمديد صلاحية الخدمات الحكومية لمدة 3 أشهر قابل للتمديد.

الفنانة الكويتية حياة الفهد تطالب برمي الوافدين والمصابين بـ”كورونا” في الصحراء (فيديو)

بعد رفض العائدين من الكويت.. ننشر إقرار الموافقة بدخول الحجر الصحي للقادمين من الخارج (صورة)

إجلاء مصريين عالقين في الكويت بسبب فيروس كرونا على متن رحلة لمصر للطيران

تابع مواقعنا