• بحث عن
  • مصادر: الحكومة تعلن خلال ساعات مد حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا (تفاصيل)

    قالت مصادر مطلعة لـ”القاهرة 24″ إن مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، سيقرر خلال ساعات مد حظر التجوال في كافة أنحاء البلاد أسبوعين آخرين لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

    وكان مجلس الوزراء قرر فرض حظر التجوال في أنحاء البلاد يوم الأربعاء قبل الماضي لمدة أسبوعين لمحاصرة انتشار فيروس كورونا المستجد الذي يعصف بدول العالم.

    يذكر أن قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إن افتتاح المشروعات في الوقت الحالي مخاطرة، في ظل مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.

    واستكمل الرئيس: “أنا مش مع تعطيل عمل أجهزة الدولة ووقف الحياة كاملة.. في ملايين من الناس بتشتغل وقمنا بتخفيض الأعداد”، مبينًا أن الدولة حريصة على مستقبل أبنائها من خلال إيقاف الدراسة في الجامعات والمدارس، قائلًا لأولياء الأمور: “متقلقوش خالص”.

    وتحدث الرئيس عن مرتبات العاملين في الدولة، قائلًا: “مقولناش هنخفض المرتبات بنسبة 20%، لكن القطاع الخاص مسئول معانا”.

    وأردف: “عمري ما قولتلكم حاجة ومكنتش صادق فيها.. على مدار 6 سنين فاتت ايه الوعد اللي قلته ومنفذتهوش؟.. هناك نسق هائل مستعد للتدخل بشكل كامل لمواجهة أزمة كورونا.. القوات المسلحة درع مصر وسندها”، موجهًا حديثه لقيادات القوات المسلحة: “وسعوا حجم توزيع الكمامات حتى لو ببلاش”.

    ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التعازي لكل ضحايا فيروس كورونا داخل مصر وفي مختلف دول العالم، معربًا عن أمنياته بالشفاء لكل المصابين.

    وقال السيسي خلال كلمته أثناء تفقد عناصر القوات المسلحة لمواجهة كورونا: “مش عاوزين ناخد إجراءات أكثر حدة عليكم علشان حياتنا متتوقفش.. لما بنزل مبحسش أن الناس واخدة بالها بشوف ميكروباص ناس قاعدة فيه من غير كمامات.. لو الأمر محتاج نوزع كمامات بنص التكلفة أو بدون تكلفة إطلاقًا”.

    وتابع: “ظهرنا اليوم بالكمامة لنوصل رسالة إننا محتاجين نخلي بالنا.. ربنا مساعدنا لكن احنا لازم نخلي بالنا.. حتى الآن الأمور تحت السيطرة”.

    وفي سياق متصل، أعلن اللواء مصطفى أمين، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، أن الجهاز باتخاذ كافة الإجراءات لتوفير السلع الهامة، وطرح 25 ألف طن من اللحوم المجمدة والأسماك و18 ألف طن من السلع الأخرى.

    وأشار إلى أن شركة النصر للكيماويات، كرست جهودها لإنتاج المواد الكيماوية المخصصة لمواجهة فيروس كورونا، وانتجت العديد من مواد التطهير وتعقيم الأيدي بتركيز 70% و75%، ويتم توفير هذه المنتجات في عبوات مختلفة الأحجام.

    وأضاف أن الطاقة الإنتاجية لمصانع الشركة أكثر من 5 آلاف طن يوميًا، بخلاف 80 ألف طن من منتجات الوقاية والتطهير تم تسليمها للأجهزة المختلفة.

    وبين أن شركة “كويت سيرفيس” تساهم بمعداتها وأجهزتها المختلفة في أعمال تطهير الجهات المختلفة، مبينًا أن الشركة الوطنية للبترول تساهم في توفير الوقود من خلال 68 محطة وقود تقدر طاقتهم التخزينية لـ80 ألف طن، بالإضافة إلى ناقلات الوقود المختلفة.

    وأوضح مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، أنه يتم توفير سلع الجهاز بالأسعار المناسبة للمواطنين في المحافظات، من خلال 240 منفذ ثابت ومئات العربات المتنقلة.

    ولفت إلى أن عناصر جهاز مشروعات الخدمة الوطنية على أهبة الاستعدادات دائمًا، لتنفيذ مهامها دعمًا للقطاع المدني لتوفير احتياجات المواطنين ومنع الممارسات الاحتكارية بالأسواق.

    من جانبه، قال الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إن شعب مصر أمد قواته المسلحة بخيرة أبناءه ليحافظوا على أمن وسلامة هذا الوطن.

    وأضاف وزير الدفاع خلال كلمته أثناء تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعناصر القوات المسلحة ضمن خطط مواجهة فيروس كورونا، أن القوات المسلحة كانوا على قلب رجل واحد، وسارعوا لاتخاذ كافة التدابير وطوعت إمكانياتها لمواجهة فيروس كورونا.

    وأشار إلى أن أمن وأمان مصر وضع بين أيدي القوات المسلحة، قائلًا: “نطمئن المصريين أن القوات المسلحة سياج منيع”.

    وفي وقت سابق، ثمن الرئيس عبد الفتاح السيسي، جهود المملكة المتحدة البريطانية، بقيادة رئيس الوزراء بوريس جونسون، في العمل على الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

    وأعرب الرئيس السيسي، في منشور عبر صفحته على “فيس بوك”، عن أمنياته بشفاء بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، والذي أصيب بفيروس كورونا المستجد، وتم نقله إلى المستشفى للعلاج، مشيرًا إلى أن جونسون يقود بلاده بقوة في مجابهة فيروس كورونا.

    وتابع السيسي: “كما أؤكد تكاتف الجميع في مجابهة هذا الوباء، والذي وحد الإنسانية بأسرها حول هدف واحد، وقدم درسًا جديدًا في أهمية تضامن شعوب العالم أجمع في مواجهة هذه الأزمة. حفظ الله مصر و شعوب العالم”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق