• بحث عن
  • الرئيس التنفيذي لـ”تويتر” يتبرع بمليار دولار لجهود الإغاثة من فيروس كورونا

    تبرع رجل الأعمال مؤسس موقع التغريدات الصغيرة “تويتر” جاك دورسي، بمليار دولار لمكافحة انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) .

    وقال دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة Twitter وشركة المدفوعات، إنه ينقل مليار دولار من حصته في Square لتمويل جهود الإغاثة COVID-19.

    دورسي، الذي تبلغ ثروته الصافية حوالي 3.3 مليار دولار وفقًا لمجلة فوربس، قال إن المليار دولار يمثل 28٪ من صافي ثروته.و سيتم توزيع الأموال من خلال Start Start Foundation ، وهو صندوق ينصح به المانحون من خلال مؤسسة مجتمع وادي السيليكون.

    “لماذا الان؟ وكتبت دورسي ، 43 سنة ، على تويتر: “الاحتياجات ملحة بشكل متزايد ، وأريد أن أرى التأثير في حياتي”. “آمل أن يكون هذا مصدر إلهام للآخرين للقيام بشيء مماثل. الحياة قصيرة للغاية ، لذلك دعونا نفعل كل ما في وسعنا اليوم لمساعدة الناس الآن “.

    الصحة: مبادرة توعوية بالتعاون مع “تويتر” لتوفير معلومات صحية موثوقة لفيروس كورونا المستجد

    وفقًا لأحد مستندات Google التي أنشأها Dorsey للكشف عن تبرعاته ، كان أول تمويل ساهم به هو 100000 دولار في 2 أبريل لصندوق الغذاء الأمريكي ، وهي مبادرة أطلقها ليوناردو ديكابريو وأبل ولورين باول جوبس ومؤسسة فورد ودعمتها أوبرا تقدم وينفري الغذاء للمحتاجين خلال أزمة فيروس كورونا.

    وقالت دورسي “بعد نزع سلاح هذا الوباء” ، سيتحول تركيز الصندوق إلى سببين آخرين: صحة الفتاة وتعليمها والدخل الأساسي الشامل (UBI). وذلك لأن “أعتقد أنها تمثل أفضل الحلول طويلة .،و لأمد للمشكلات الوجودية التي تواجه العالم” ، كتب. “UBI فكرة رائعة تحتاج إلى تجريب. صحة الفتاة وتعليمها أم/ر بالغ الأهمية لتحقيق التوازن “.

    وأوضح دورسي أيضًا أنه يستغل ممتلكاته في Square لأنني “أملك الكثير من Square” أكثر من أسهم Twitter ، وأنه سيحتاج إلى تسريع مبيعات الأسهم “على مدار بعض الوقت”. وأضاف: “إن تأثير هذا المال يجب أن يفيد كلا الشركتين على المدى الطويل لأنه يساعد الأشخاص الذين نريد خدمتهم”.

    ووفقًا لدورسي ، فقد تبرع سابقًا بمبلغ 40 مليون دولار لـ “العديد من المؤسسات التي أثبتت فعاليتها وكفاءتها في الماضي ، بشكل مجهول في الغالب” ، لكنه قال إنه يعلن مساهماته للجمهور لأنه “من المهم إظهار عملي حتى أتمكن أنا والآخرين من التعلم. ”

    “تويتر”: ارتفاع في حدة خطاب الكراهية تجاه الصين بعد انتشار كورونا

    أثارت حالة دورسي المزدوجة كرئيس تنفيذي أسئلة بين المستثمرين حول مدى فعاليته في قيادة Twitter و Square في وقت واحد. في شهر مارس ، توصل تويتر إلى اتفاق مع المستثمر الناشط إليوت مانجمنت – والذي ورد أنه كان يتطلع إلى الإطاحة بدورسي – ظل دورسي بموجبه الرئيس التنفيذي للشبكة الاجتماعية. بالإضافة إلى ذلك ، استثمرت شركة الأسهم الخاصة Silver Lake مليار دولار في Twitter ، بينما عين Twitter أيضًا Elliott و Silver Lake execs في مجلس إدارته

    وكان بيل جيتس الملياردير الأمريكي، مؤسس شركة مايكروسوفت، تبرع سابقًا لمكافحة انتشار الوباء الجديد.

    أعلن جيتس، عزمه إنفاق مليارات الدولارات لتمويل بناء مصانع للعمل على تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

    “فيس بوك” تعرض معلومات عن “كورونا” أعلى “آخر الأخبار”

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق