• بحث عن
  • بسبب فرح شعبي.. غلق قرية المعتمدية بالجيزة وفرض حجر صحي عليها بالكامل (فيديو)

    كشف الإعلامي حسام الحداد، تفاصيل فرض الحجر الصحي على قرية المعتمدية بمركز دكرنس بمحافظة الجيزة.

    وقال الحداد مقدم برنامج “الحياة اليوم”، المذاع على قناة الحياة، إنه عى الرغم من الحظر والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لحماية المواطنين، قرر أهالي القرية إقامة زفاف نتج عنه إصابة 9 أشخاص ووضع القرية تحت الحجر الصحي لمدة 14 يوما.

    وأكد ضرورة الالتزام بالإجراءات التي أعلنتها الدولة في ظل غلق المساجد والكنائس وكافة الخدمات، وهو ما يدعو المواطينن إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

     

    شاهد.. فرض حجر صحي على قرية المعتمدية بكرداسة (فيديو)

    وقررت محافظة الجيزة، فرض حجر صحي على قرية المعتمدية التابعة لمركز ومدينة كرداسة، لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

    وقالت المحافظة في بيان اليوم، إنه سيتم فرض حجر صحي علي قرية المعتمدية من اليوم ولمدة 14 يوما بناءً على التعليمات الواردة من وزارة الصحة.

    كما اتخذت المحافظة عددا من الإجراءات لتسهيل سبل المعيشة لأهالي القرية، والتى تشمل توصيل الأدوية لأصحاب الامراض المزمنة وألبان أطفال للمنازل وتوفير سيارات إسعاف لنقل أي حالات مرضية حرجة إلى المستشفيات.

    من جهة أخرى، كلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مديريات التموين والتضامن والجمعيات الأهلية، لتوفير كافة السلع التمونية والخبز والخضروات والفاكهة وكذا توفير منافذ من سيارات شباب الخريجين واليوم الواحد بها كافة متطلباتهم.

    وأضاف المحافظ، أن أجهزة المحافظة ستوفر أي متطلبات اخري للقرية، وبما يلبي أي احتياجات للمواطنين فورا.

    كما كلف المحافظ كلا من مديرية الصحة ورئيس مدينة كرداسة، بنشر سيارات لتعقيم وتطهير شوارع ومنازل القرية.

    وبدأت المحافظة في نشر سيارات تحمل مكبرات الصوت تجوب شوارع القرية لنشر التوعية الصحية اللازمة، والتعاون مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية حتى الانتهاء من تلك المرحلة الاستثنائية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق