• بحث عن
  • تعرف على قرارات رئيس الوزراء اليوم بشأن فيروس كورونا ومد حظر التجوال

    أعلن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، العديد من القرارات ضمن إجراءات الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا، كان على رأسها مد حظر التجوال بالبلاد.

    في البداية، أعلن مدوبي مد حظر التجوال داخل البلاد لأسبوعين قادمين، في إطار إجراءات الدولة الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، واستمرار فعالية قرارات الحكومة بتعليق حركة الطيران والدراسة بالمدارس والجامعات فضلا عن استمرار غلق المحال التجارية والحرفية، واستمرار غلق النوادي الشعبية ومراكز الشباب والمقاهي والنوادي الليلية.

    وتقرر تأخير بدء حظر التجوال إلى الثامنة مساء بدلًا من الساعة السابعة، لتخفيف التكالب والزحام على وسائل المواصلات، وتخفيفًا على المواطنين الذين ينتهون من أعمالهم في السادسة مساءًا، مهيبًا بوزارة الداخلية بتشديد إجراءات الحظر، وتطبيق العقوبات على كل من يقوم بخرق حظر التجوال بشكل حازم.

    وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الرئيس وجه بتقديم منحة للعمالة غير المنتظمة، ودعا أيضًا كل المواطنين في المساهمة في دعم تلك المبادرة، خاصة مع تضرر عدد كبير من الأسرر بانخفاض دخلها أو توقف لدى البعض.

    وأشار، إلى أن مجلس الوزراء قرر اليوم اقتطاع 20% من رواتب كل الوزراء لمدة 3 شهور، لصالح صندوق تحيا مصر.

    وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ترأس اليوم، اجتماع مجلس الوزراء؛ وذلك لمناقشة آخر المستجدات الخاصة بإجراءات التصدي لفيروس “كورونا” المستجد، وإجراءات تحويل الحالات المصابة إلى المدن الجامعية ونُـزل الشباب، وكذا آلية صرف المنحة التي قررها رئيس  الجمهورية للعمالة غير المنتظمة المتضررة، وعدد من القضايا والملفات الأخرى ذات الأولوية العاجلة.
     
    واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع بتوجيه خالص الشكر والتقدير للقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربيّ، وضباط وأفراد القوات المسلحة، على التجهيزات والاستعدادات التي تم استعراضها أمس، بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك في إطار الوقوف جنباً إلى جنب القطاع المدني في التصدي لفيروس ” كورونا” المستجد، ومساندته من خلال تسخير كافة الإمكانات المتاحة لديه في سبيل ذلك.
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق