• بحث عن
  • مستشار وزيرة الصحة: تطبيق للإبلاغ عن حالات كورونا والتعرف على حالة المريض منزلياً

    صرح مستشار وزير الصحة أيسم صلاح الدين، أن الوزارة دشنت تطبيقا إلكترونيا، للإبلاغ عن حالات الإصابة بفيروس كورونا أو المشتبه في إصابتهم، فضلا عن تتبع شجرة المخالطين، مشيرًا إلى أنه بعد زيادة أعداد الإصابات بالفيروس، بدأنا في تفعيل التطبيق، والذي يتيح للمواطن الإبلاغ سواء عن حالته أو حالات أشخاص آخرين، تخفيفا عن الخط الساخن لوزارة الصحة.

    وأوضح أيسم صلاح الدين، خلال حوار خاص لبرنامج “مساء دي إم سي” الذي  يقدمه  الاعلامي رامي  رضوان، تفاصيل التعامل مع التطبيق، حيث إنه بمجرد دخول الشخص عليه، يقوم بسؤاله هل مسافر إلى أي منطقة أخرى آخر 14، وهي مدة حضانة فيروس كورونا، والأسباب التي دعته للشك في إصابته بفيروس كورونا، وهل يعاني من أعراض مثل التهاب رؤي أو عطش أو سعال ورشح واحتقان، أم لا، وهل يعاني من أمراض مزمنة؟.

    تطوير منظومة التقصي.. نكشف تفاصيل تطبيق الصحة الإلكتروني لتتبع المخالطين (خاص)

    وتابع مستشار وزيرة الصحة تفاصيل عمل التطبيق قائلا: “بعدها يتم سؤال المواطن هل هو من المترددين على أي من المستشفيات التي تم اكتشاف حالات إيجابية بها؟”، مضيفا بأنه بعد الإجابة عن هذه الأسئلة، يتم تحويل تلك البيانات لفحصها، ثم يتم تقرير ما إذا كان المريض يحتاج إلى إجراء تحاليل أم الاكتفاء بالعزل المنزلي، وفي حال كانت الحالة تستدعي النقل للمستشفى، وفقا للبروتوكول  الطبي، الصادر عن منظمة الصحة العالمية، يتم إرسال إسعاف لنقله مباشرة.

    وأكد أن التطبيق يعمل على عمل “شجرة مخالطين”، كي تتم السيطرة على أبعاد انتشار فيروس كورونا، مضيفا: “لو أصبح عندنا إصابات كتيرة ومش عارفين المخالطين، هيتحول الفيروس لعدوى مجتمعية، وهذا خطير للغاية”.

    ويتيح التطبيق وفقا لتصريحات مستشار وزيرة الصحة، إرسال رسائل تنبيه للمواطن عند دخوله إحدى المناطق التي تم اكتشاف حالات إيجابية بها، كي يأخذ الإجراءات الوقائية بحرص، كما أن هناك نسخة جديدة بالتطبيق تتيح خاصية لمتابعة تتيح لوزارة الصحة، الحالات التي في العزل المنزلي، والتي تعمل من خلال شاشة تستطيع تحديد درجة حرارة الشخص ولو هناك ضيق في التنفس أو أي أعراض أخرى.

    واختتم حديثه قائلا: “التطبيق يقوم بإرسال رسالة كل ساعتين من قبل عدد من الفنانين، منهم بيومي فؤاد وأكرم حسني وبدرية طلبة وغيرهم”.

    517 إصابة بفيروس كورونا غير معروفة المصدر لوزارة الصحة في مصر (مستند)

    حصل “القاهرة 24“، على أرقام وإحصائيات المصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث لا تزال الوزارة تستكمل قيد بيانات أسباب إصابة نحو 517 شخصا من المصابين بشكل عام في مصر.

    وحسب الاحصائيات، وصل عدد المصابين من الفرق الطبية نتيجة انتقال العدوى، لـ81، وجاء في الأرقام التي حصل عليها الموقع لمصابي ووفيات فيروس كورونا، تصدر محافظة القاهرة المصابين، وجاءت بعدها محافظة الإسكندرية.

    أصدرت وزارة الصحة عددا من البيانات الرسمية حول مصابي فيروس كورونا في مصر، وعدد من البيانات الخاصة بالمصابين مثل الفئات العمرية المصابة وتوزيعهم على المحافظات.

    81 إصابة بفيروس كورونا بين الفرق الطبية في مصر (مستند)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق