• بحث عن
  • مصدر أمني يكشف سبب طرد هيام صبحي من مصر

    كشف مصدر أمني، تفاصيل طرد السورية هيام صبحي من مصر، بعد صدور قرار رسمي من اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية بترحيلها.

    وقال المصدر في تصريحات خاصة، إن قرار وزير الداخلية الذي نُشر بالجريدة الرسمية، بإبعاد السورية هيام صبحي عن مصر، يأتي لدواعٍ أمنية حرصًا على الصالح العام للبلاد.

    وكان اللواء محمود توفيق، قد أصدر القرار رقم 458 لسنة 2020، والذي نُشر في الجريدة الرسمية وأعلن إبعاد مواطنة سورية من البلاد وترحيلها.

    وجاء القرار بعد الاطلاع على القانون رقم 89 لسنة 1960 فى شأن دخول وإقامة الأجانب بمصر والخروج منها وتعديلاته، فضلًا عن مذكرة الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية المؤرخة فى 25 فبراير 2020 بشأن طلب إبعاد سورية الجنسية خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام.

    ونصت المادة الأولى من القرار، على إبعاد المواطنة السورية، هيام صبحي البادي، البالغ من العمر 19 عامًا، من مواليد 13-3-2001، لأسباب تتعلق بالصالح العام، ونصت المادة الثانية من القرار على إخطار مدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بتنفيذ القرار.

    يُذكر أن وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، أصدر قرارًا في مطلع الشهر الجاري، بإبعاد شخصين نيجيريين خارج البلاد.

    ونص قرار وزير الداخلية، على إبعاد أجيولي إبراهيم سنوبي، نيجيري الجنسية من مواليد عام 1991، وإدريس كريم، نيجيري الجنسية من مواليد 1988، لأسباب تتعلق بالصالح العام.

    كما أصدر وزير الداخلية، قرارًا أعلن من خلاله رفض الطلب المقدم من مواطن فلسطيني الجنسية، للحصوص على الجنسية المصرية.
    وذكر القرار الذي حمل رقم 389 لسنة 2020، أن هاني إبراهيم خميس صيدم، فلسطيني الجنسية، تقدم بطلبًا لاكتساب الجنسية المصرية، وتم رفض طلبه لدواهي أمنية.
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق