• بحث عن
  • هل سيطرة مصر على كورونا السبب في تقليل ساعات الحظر؟.. الحكومة تُجيب

    قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه يجب أن ينظر المصريين إلى موضوع تقديم الحظر للساعة الثامنة مساءً، هدفه تقليل الزحام، كإجراء وقائي.

    وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حسام الحداد، مقدم برنامج “الحياة اليوم” على قناة “الحياة”، ردًا على سؤال حسام هل سيطرت الحكومة على الفيروس أم أنها تركت الشعب للفيروس بقرار بدء الحظر من الـ8 مساءً، أن القرار جاء لمصلحة المواطنين.

    وأشار المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن الحكومة لاحظت أن أغلب الموظفين كانوا لا يجدون وقت مريح للعودة من العمل مما كان يؤدي إلى التكدسات أو الزحام، لذا كان لا بد من أخذ القرار، خاصة أن النقل وصلت لأقصى حد في التقاطر على مستوى العالم، بمعدل قطار كل دقيقة أو دقيقة ونصف.

    وتابع: “مفيش حكومة بترمي طوبة شعبها كما يقول البعض، كما انه لا يوجد سيطرة مطلقًا على الفيروس، إلا أننا نسيطر على النجاح، الذي ححقناه في مجال محاربة فيروس كورونا، إذا ما قورن بالمعايير الدولية لهذا الفيروس.

    رئيس مجلس الوزراء: تقليص ساعات الحظر بهدف تقليل الزحام في المواصلات

    قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن قرار تأخير بدء حظر التجوال إلى الثامنة مساء بدلًا من الساعة السابعة، لتخفيف التكالب والزحام على وسائل المواصلات، وتخفيفًا على المواطنين الذين ينتهون من أعمالهم في السادسة مساء.

    وأهاب رئيس مجلس الوزراء بوزارة الداخلية بتشديد إجراءات الحظر، وتطبيق العقوبات على كل من يقوم بخرق حظر التجوال بشكل حازم.

    قبل الحظر.. الأجهزة التنفيذية تُداهم “سايبر نت” بالشرقية وتنشر أسماء 31 شابًا ضبطوا بداخله (صور)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق