الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير معهد القلب يكشف تفاصيل إصابة مريضة بكورونا وإجراء التحاليل لـ24 من المخالطين

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 08/أبريل/2020 - 09:04 م

كشف الإعلامي حسام الحداد، تفاصيل قصة إصابة 17 شخصا في معهد القلب بفيروس كورونا، نافيًا الرواية المتداولة بشأن أن ممرض هو من نقل المرض لكل هؤلاء.

وقال الحداد خلال تقديمه برنامج “الحياة اليوم”، المذاع على فضائية “الحياة”، إنه تواصل مع الدكتور محمد أسامة، مدير معهد القلب، وهو ما نفى تلك الرواية، وأفادهم الرواية الصحيحة (حسب تصريحاته).

وأوضح الحداد، أن السبب الحقيقي هي سيدة مريضة، كانت في مستشفى مبرة مصر القديمة، وهي خرجت من معهد القلب الأسبوع الماضي وذهبت لمبرة مصر القديمة وهناك اكتشفوا أنها مصابة بكورونا، وقاموا بإبلاغ معهد القلب لإجراء تحاليل على المخالطين لها.

وتابع مقدم برنامج “الحياة اليوم”، نقلًا عن مدير المستشفى، أنه اتضح أن السيد تعاملت مع ممرض، وتم الكشف عليه وظهرت نتيجته إيجابية، مشيرًا إلى أن الممرض تعامل مع 16 شخص، وبإجراء التحليل لـ16 شخصًا تم ظهور نتيجة حالتهم، وثبت أن فرد واحد مصاب فقط من الـ16 المخالطيين للممرض الذي خالص السيدة المصابة.

وأكد حسام، أنه تم إجراء الكشف على المريض الوحيد المصاب من بين الـ16، ليكتشفوا أنه تعامل مع 24 تم التعامل معاهم، وجميعهم يجرى لهم تحليل ما بين “أطباء وممرضات ومرضى ومصاحبين للمرضى”.

وأشار، إلى أن هذا هو سلسال التعامل مع مصابي كورونا، مطالبا الجميع بالالتزام وعدم مخالطة الآخرون حتى نخفف تلك الإصابات.

إجراءات عاجلة من معهد القلب بعد إصابة ممرض بفيروس كورونا المستجد

قال الدكتور محمد أسامة، عميد معهد القلب، إنه تقرر تغيير مكان الاستقبال بالمعهد، بالإضافة إلى الاقتصار على استقبال الحالات الحرجة فقط، وذلك كإجراء احترازي بعد إصابة ممرض بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف أسامة لـ”لقاهرة 24″، أنه لم تظهر أي اعراض للفيروس، على المخالطين والذين تقرر منحهم إجازة لمدة 14 يوم الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنه تقرر عمل مسح للعاملين بشكل يومي، قبل توقيع كشف الحضور، وقياس درجات الحراراة، وذلك ضمن الاجراءات الوقائية.

وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد أسامة، عميد معهد القلب، إنه اكتشف إصابة لممرض بالمعهد، انتقلت له العدوى عبر مريضة في مستشفى مبرة مصر القديمة، والتي مرت بمعهد القلب في وقت سابق.

وأضاف أسامة، لـ”القاهرة24″، أنه تم نقل الممرض على الفور لمستشفى العزل، وتقرر العزل المنزلي لكافة الأطباء والطاقم المخالط، وعمل مسحات pcr للتأكد من إصابتهم من عدمه بفيروس كورونا المستجد.

إصابة ممرض بمعهد القلب بفيروس كورونا.. وعزل منزلي للمخالطين

تابع مواقعنا