الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الحلم الإفريقي” تُطلق مبادرة لدعم الجاليات الإفريقية في مصر بأدوات تعقيم لمواجهة كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 08/أبريل/2020 - 04:05 م

أعلنت مؤسسة الحلم الإفريقي 2063، إطلاق مبادرة جديدة لدعم الجاليات الإفريقية في مصر، بتوزيع أدوات تعقيم ومطهرات لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، تحت عنوان “قارة واحدة”، مصير واحد.

وتشمل مبادرة الحلم الإفريقي 2063، دعم أكثر من 30 جالية إفريقية في مصر، بالمطهرات وأدوت العقيم المختلفة والمواد الغذائية؛ لحمايتهم من فيروس كورونا المستجد، الذي أصاب أكثر من مليون شخص وتسبب في وفاة أكثر من 50 ألف شخص على مستوى العالم.

وقالت سالي عاطف، رئيس مؤسسة الحلم الإفريقي 2063، إن معظم الجاليات الإفريقية في مصر يعملون باليومية وطلاب ويحتاجون إلى هذه الخدمات في ظل الأزمة التي يمر بها العالم، وفي إطار المسئولية المجتمعية وعمل المؤسسة لدعم الجاليات الإفريقية.

وأكدت “عاطف” أن المؤسسة ستبدأ مبادرتها، يوم الأثنين المقبل، بتوزيع شنطة تحتوي على “جاونتات وكحول وكمامات وكلور ومنظفات أخرى” وايضا مواد غذائية على أكثر من 300 أسرة في المرحلة الأولى من المبادرة، عبر توزيعها على الأسر الإفريقية المتواجدة في مصر في منازلهم لتجنب الاختلاط، بالإضافة إلى التواصل مع رؤساء الجاليات الإفريقية في مصر لتحديد الأسر الأكثر احتياجا من الجاليات.

وأشار سالي عاطف إلى أن هدف المؤسسة الرئيسي هو العمل المشترك نحو قارة واحدة باعتبار أن مصيرنا واحد، مشددة على ضرورة التكاتف والدعم للجاليات خاصة الفئات الأكثر احتياجا، موضحة أن المبادرة ستستمر حتى شهر رمضان لدعم الجاليات الإفريقية.

تابع مواقعنا