الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر “القاهرة 24”.. إجراءات صارمة من “التعليم” ضد المعلمين المحرضين على إفشال المنظومة الإلكترونية

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 08/أبريل/2020 - 12:18 م

اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة إجراءات صارمة على جميع المحرضين ضد منظومة التعليم الإلكترونية، والداعين لإفشالها ومحاربتها، من بعض المعلمين التابعين لوزارة التربية والتعليم.

جاء ذلك بعد نشر “القاهرة 24” لتسريبات من أحد جروبات الصف الأول الثانوي لمدرس، وهو يعنف الطلاب الذين يدخلون للمنصة ويؤدون الامتحانات، مطالبهم بعدم الدخول والإدعاء بسقوط السيستيم حتى يتم إلغاء امتحانات نهاية العام.

إجراءات التعليم التي ستتخذها ضد المحرضين على منظومة التعليم الإلكترونية

1- سوف يتم فصل أي موظف في وزارة التربية والتعليم إذا ثبت عليه تهمة التحريض، وسوف يحاسب قانونيا وجنائية. 2- تستطيع الوزارة أن تعلم إذا كان عدم دخول الاختبار لأسباب فنية حقيقية أم غير ذلك من ادعاءات “ممتنع”. 3- سوف تعقد الوزارة إمتحانات الترم الثاني إلكترونية كما هو في الجداول المعلنة في مواعيدها في شهر مايو القادم، ولن تستبدلها بأبحاث لهذه السنوات الهامة. 4- الطالب الممتنع عن دخول الامتحان الإلكتروني سوف يدخل “دور ثاني” في شهر سبتمبر إلكترونية ولن يصعد إلى الصف الأعلى إلا باجتيازه. 5- الطالب الممتنع عن دخول الامتحان والراسب في الدور الثاني سوف يبقى في نفس السنة الدراسية لإعادتها.

رسائل وزير التعليم لأولياء الأمور والطلاب بعد تلك الواقعة

وأهاب مسئولي وزارة التعليم بأولياء الأمور والطلاب بالالتزام وأداء الإمتحانات في مواعيدها، حرصا على مستقبل الطلاب، مشددين على أنهم لن يتوانوا الوزارة عن تقديم أفضل ما لديهم لبناء جيل من شبابنا يقود هذا الوطن في السنوات القادمة.

كما وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، رسالة لأولياء الأمور والطلاب، بقوله: “نحمد الله أن الدولة المصرية استثمرت في البنية المعلوماتية والتقنية والعلمية في المرحلة الثانوية، مما أدى لأن مصرنا الحبيبة هي الدولة الوحيدة في العالم التي تمكنت من أداء إختبارات إلكترونية في أثناء تفشي وباء كورونا، واستطاعت تقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائها في منازلهم حماية لهم ومستقبلهم”.

طارق شوقي: النظام الحديث للتعليم يحارَب من داخل الوزارة.. ولن ينجح طالب بدونه

وتابع طارق شوقي: “ونظرا لم نراه من محاولات مؤسفة ممن يحافظون على مصالح مادية من النظام القديم، ومن تحريض مباشر للطلاب بعدم خوض الاختبارات، فإنني أود أن أوضح أن هؤلاء هم من يريدون استنزاف أموال أولياء الأمور، وفي نفس الوقت يدمرون تعليم أبنائهم”.

وعن المعلمين، قال طارق شوقي في رسالته: “وإنني على ثقة تامة في معلمي مصر الأجلاء وعلى ثقة من فطنة أولياء الأمور وذكاء ابنائنا الطلاب في التعامل مع مثل هذه الدعوات الخسيسة من معدومي الضمير والنخوة والوطنية”.

معلمون يحرضون الطلاب ضد المنظومة الإلكترونية: “متحلوش وقولوا السيستم وقع عشان يلغوا الامتحانات” (تسريب)

وفي مفاجأة، سرب عددٌ من أولياء الأمور، رسائل للمعلمين، وهم يحرضون الطلاب على عدم الإجابة لإفشال التعليم، معلقين عليها بقولهم: “دول الأساتذة اللي بتودوا ولادكم عندهم وبتأتمنوهم على تعليمهم، ودول نماذج الطلبة إللي عايزين يدعوا إن السيستم واقع علشان ميمتحنوش، أنا لا هقول إخوان ولا نيلة، بس المصيبة مننا فينا مش في السيستم خالص”.

وجاء بالتسجيلات المسربة من جروب “اختبار 2020- examss 2020″، أحد المعلمين وهو يوجه رسالة للطلاب: “قالولكم امتحان تجريبي وإنتم بلعتم الطعم ونجحتم التجربة، يعني لو مكنتش الطلبة دخلت ولا نفعت كنتم نجحتم أوتوماتيك، بس إنتم هبل فدخلتم من البيت عادي ونجحتم عادي”، متابعًا: “الامتحان الجاي هتمتحنه لوحدك ومش هيكون فيه الإسكندرية القاهرة وأسوان، خلوني قاعد أنصح والناس عمالة تغلط، وفيه حظر تجول ومحدش هينزل وهيكون امتحان واحد، واسألوا بتوع تانية”.

وبدورها، دخلت إحدى الطالبات لدعم رسالة المدرس، بقولها: “يا جماعة يا ريت كله ميحلش بكرة حاجة ويكتب إن السيستم وقع منه كذا مرة على لينك الشكاوي، وبإذن الله هيلغوا الامتحان خالص”.

وبدورهم انهالت العديد من التعليقات من أولياء الأمور، على منشور لولي أمر، معربين عن صدمتهم مما يحدث، ومطالبين بمحاكمة هؤلاء المدرسين الذي يحرضون الطلاب على إفشال المنظومة، مؤكدين أن أمثال هؤلاء من يهدون كل جيد يقام في البلاد.

تابع مواقعنا