السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد انتهاء التسجيل في منحة وزارة القوي العاملة للعمالة غير المنتظمة “اليومية”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 08/أبريل/2020 - 01:51 م

ينشر “القاهرة 24″، موعد انتهاء التسجيل في منحة وزارة القوي العاملة للعمالة الغير منتظمة، وذلك بعد أن أعلن الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن الرئيس السيسي أصدر قراراً بصرف 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، مؤكداً أن الوزارة سترسل رسائل على الهواتف لم تم تسجيل اسمه لتحديد موعد ومكان استلام المبلغ المحدد.

ويعتبر غدًا الخميس آخر يوم موعد لانتهاء التسجيل في منحة وزارة القوي العاملة غير المنتظمة، التي قررتها وزارة القوى العاملة للعديد من أبناء مصر في جميع المحافظات المختلفة، والذي يعملون بأيديهم وليس لهم دخل شهري ثابت، ويعملون بنظام اليومية.

ويأتي ذلك كدعم لهؤلاء  في ظل الظروف التي تمر بها جمهورية مصر، من حالات الحجر الصحي المنزلي والطبي، وقرارات الحكومة المصرية بوضع حظر التجوال لكي يتم السيطرة بشكل كامل على انتشار فيروس كورونا المستجد حول دول العالم أجمع والذي انتشر من دولة الصين الاقتصادية.

يأتي ذلك ذلك من أجل التمهيد للنظر في رعاية هذه الفئات المستحقة لمزيد من الدعم لرفع العبء عن كاهلهم في ضوء الظروف الاستثنائية التي تشهدها مصر والعديد من الدول الأخرى، وما تعانيه العمالة غير المنتظمة، وفي إطار خطة الدولة الشاملة للحفاظ على الفئات التي لا تمتلك قوت يومها بشكل ثابت، في ظل ظروف فيروس كورونا “كوفيد-19” 2020.

ووزارة  “القوى العاملة” لديها قاعدة معلومات في العديد من مناطق محافظات مصر عن العمالات الغير منتظمة، وقررت “الوزارة”، صرف حوالي 500 جنيه وذلك بشكل مؤقت، حاص للعمالة غير المنتظمة وتم توجيه الكشوف إلى مكاتب بريد البلاد المختلفة من أجل صرفها.

على الفور، انتشرت عمليات التقديم عبر الموقع الرسمي للتسجيل، من قبل العديد من الذين في حاجة إلى المعونة التي وضعتها الحكومة المصرية.

وأكدت “القوى العاملة”، أنه سوف يتم صرف “المنحة”، على الفور في جميع “أفرع البريد المصري”، وذلك بعد تحديد أولويات المستحقين للدعم المادي.

تابع مواقعنا