السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسالة أطباء مستشفى العجمي للحجر الصحي للمصريين: “أنا في العزل علشانك.. خليك في بيتك علشاني” (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 08/أبريل/2020 - 06:27 م

أطلق الفريق الطبي بمستشفى العجمي للحجر الصحي، بقيادة الدكتورة ميرفت السيد، مبادرة “أنا فى العزل علشانك .. خليك في بيتك علشاني”، ناشدت خلالها كل المصريين بالمكوث فى البيت، من أجل القضاء على فيروس كورونا المستجد، وتقليل الاختلاط والتجمعات والاحتكاك الذى ينتج عنه تزايد فى أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، مؤكداً أن المكوث بالبيت هو طريق القضاء على وباء كورونا، وكذلك تقليل الاصابات بالفيروس، وبذلك يقل الضغط على مستشفيات الحجر الصحى.

وناشد الفريق الطبى بمستشفى العجمى للحجر الصحى، من خلال مبادرة “انا فى العزل علشانك .. خليك فى بيتك علشانى” الشعب المصرى بصفة عامة وشعب مدينة الإسكندرية بصفة خاصة، بضرورة التعاون معهم من خلال المكوث فى البيت، الأمر الذى يخفف من خطورة مهمة الفريق الطبى داخل مستشفيات الحجر الصحى، وأصطف الفريق الطبى بمستشفى العجمى رافعة شعار مبادرة “انا فى العزل علشانك .. خليك فى بيتك علشانى” والتقطوا الصور على أبواب المستشفى ومداخلها، آملين فى استجابة الجميع إلى مطلبهم.

وأعلنت الدكتور ميرفت السيد، مدير مستشفى العجمى للحجر الصحي، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” إلى 49 حالة حتى اليوم الأربعاء، بعد تعافي 5 حالات جديدة وتحول نتائجهم معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا وتماثلهم للشفاء، من بينهم سيدة سويدية الجنسية.

وأضافت مديرة العجمى للحجر الصحى، أنه تم السماح بخروج الحالات الخمس المتعافية من الفيروس، منذ قليل، من المستشفي بعد ثبوت سلبية تحليل الـ”pcr”، وبذلك يرتفع عدد حالات الشفاء بالمستشفي إلي 49 حالة.

واحتفل الطاقم الطبي داخل الحجر الصحي بتعافي سيدة سويدية الجنسية، تُدعى “ميريت جابريل، بتماثلها للشفاء وتحول نتائجها من إيجابية لسلبية، كما فاجأ الطاقم الطبى، السيدة السويدية، بخبر تعافيها وشفائها من فيروس كورونا، وتحول نتائج تحليلاتها من إيجابية إلى سلبية للفيروس المستجد، ووثق الطاقم الطبى لحظة تلقي السويدية خبر شفائها بالفيديو والصور، وذلك بعد خضوعها للعلاج بمستشفى العزل منذ منتصف شهر مارس الماضي.

وغادرت، السيدة “ميريت جابريل”، سويدية الجنسية، اليوم، مستشفى العجمى للحجر الصحى، وذلك بعدما سجلت خروجاً من الحجر الصحى بالمستشفى، عقب تعافيها وتماثلها للشفاء من فيروس كورونا المستجد. وثبوت سلبية تحليل الـ”pcr” الخاص بها، وذلك بعد فترة مرضية قضتها داخل الحجر الصحى بمستشفى العجمي، بدأت من منتصف شهر مارس الماضى.

وسادت حالة من الفرحة داخل الحجر الصحي، واستقبل أفراد الطاقم الطبي من الأطباء والتمريض المكلفون بالعمل داخل المستشفى، خبر تعافي السيدة السويدية بـ “الزغاريد”، كما حرصوا على التقاط صور تذكارية مع الحالة قبل خروجها من الحجر الصحي للاحتفاظ بها كذكرى لهذه التجربة المرضية.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الثلاثاء، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 1450 حالة، من ضمنهم 276 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و94 حالة وفاة.

إصابة طالبة بهندسة الإسكندرية بفيروس كورونا ونقلها لمستشفى الحجر الصحي

أطباء مستشفى العجمي بالإسكندرية
أطباء مستشفى العجمي بالإسكندرية
أطباء مستشفى العجمي بالإسكندرية
أطباء مستشفى العجمي بالإسكندرية
أطباء مستشفى العجمي بالإسكندرية
أطباء مستشفى العجمي بالإسكندرية
أطباء مستشفى العجمي بالإسكندرية
أطباء مستشفى العجمي بالإسكندرية

 

تابع مواقعنا