الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شبكة CNN تستحوذ علي شركة ناشئة لإنشاء منصة أخبار رقمية

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 08/أبريل/2020 - 02:19 ص

أعلنت شبكة CNN أنها استحوذت على “Canopy”، وهي شركة ناشئة مكونة من 15 شخصًا طورت محركًا مخصصًا لتوصيات المحتوى يركز على الخصوصية.

وقالت شبكة الأخبار العالمية المملوكة لشركة WarnerMedia، إنها ستستخدم تقنية Canopy لتسريع تطوير مشروع جديد لربط المستخدمين “بالمصادر الموثوقة ورواة القصص والمبدعين”.

لم يتم الكشف عن شروط الصفقة وفقًا لـ Crunchbase ،و تأسست (canopy.cr) في عام 2017، وقد جمعت اسهم بقيمة 4.5 مليون دولار. ومن بين مستثمريها  Spotify و WeWork و Splice و E14 Fund و Keybase.

وقالت شبكة CNN إن جميع موظفي Canopy الخمسة عشر سينضمون إلى المؤسسة الإخبارية، بقيادة المؤسس والرئيس التنفيذي Brian Whitman ، الذي عمل سابقًا كعالم رئيسي في “سبوتفاي” Spotify.

وكان فريق شركة Canopy موظفون سابقون في Instagram و Google و Twitter و Flipboard.

وقالت شبكة CNN إنها ستستخدم نظام Canopy لتطوير “NewsCo” ، وهو الاسم الرمزي لمنصة الأخبار والمعلومات القادمة الخاصة بها والمزودة بمحتوى من CNN وشركاء خارجيين. مع إضافة فريق Canopy ، سيكون لدى CNN فريق من حوالي عشرين مركزًا يركز على مشروع “NewsCo”.

“يتيح لنا هذا الاستحواذ أن نضيء في صفقة واحدة فريقًا مثبتًا ، وأفضل فريق في فئته ، والذي سيستغرق تجميع معارفه ومهاراته العميقة عدة أشهر أو حتى سنوات، وستمكّننا ثقافة Canopy ذات الدورة السريعة والبرامج التكرارية وتطوير المنتجات من تحقيق طموحاتنا بسرعة أكبر وتحقيق أهدافنا” قالت سي ان ان.

وتستخدم شركة Canopy مجموعة من المحررين البشريين والتعلم الآلي لعرض المحتوى الذي يُرجح اهتمام الأشخاص به، مع حماية البيانات الشخصية على أجهزة المستخدمين. في عام 2018 ، أطلق Canopy تطبيق Topic ، وهو تطبيق iOS يوفر مجموعة يومية من المحتوى الإخباري المخصص. وقالت CNN إنه مع الاستحواذ ، سيتم إلغاء تطبيق Topic تدريجياً.

وبحسب بيان “لم يكن هناك وقت أكثر أهمية لمساعدة الناس على اكتشاف مصادر موثوقة حول مواضيع وقضايا تهمهم أكثر”. “نحن متحمسون بشكل لا يصدق للانضمام إلى فريق CNN لبناء بعض المنتجات المدهشة لملايين المستخدمين حول العالم.”

تابع مواقعنا