الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قائمة مسلسلات رمضان 2020 الكويتية.. حياة الفهد وداوود حسين يتصدرون

القاهرة 24
فن
الأربعاء 08/أبريل/2020 - 07:58 م

يعمل العديد من الفنانين في الوطن العربي وخاصة الكويت، على قدم وساق، للحاق بالسباق الرمضاني المقبل لعام 2020، والذي يتنافس فيه الكثيرون، في ظل الظروف التي يشهدها الوطن العربي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وتعطيل شركات الإنتاج والفعاليات العامة، وتأجيل حفلات للحد من انتشار (كوفيد-19).

ويبرز لكم “القاهرة 24” أبرز المسلسلات الكويتية المشاركة في السباق الرمضاني 2020

الكون في كفة

تعرض فضائية “MBC دراما” في رمضان الدراما الخليجية “الكون في كفة”، وتدور أحداثه حول شمور، المرأة القوية والمتسلطة التي تتحكم بحياة إخوتها الأربعة وزوجاتهم، كونها وليّة نعمتهم ومصدر دخلهم، فلا تدّخر جهداً في إذلالهم وبسط نفوذها على كل من حولها، إلى أن يكسر حدَث معيّن طبيعة المشهد، فتتغير حال شمور بشكل مفاجئ، وينعكس ذلك على مَجرى الأحداث بِرُمّتها.

وهو من بطولة إلهام الفضالة، مرام البلوشي، محمود بوشهري، عبدالله الطليحي، ناصر عباس، إيمان الحسيني، ليالي دهراب، فهد باسم، عبدالله بهمن، في الشرقاوي، طيف، ملك أبو زيد وآخرين.

جنة هلي

وهو عمل يدور في إطار درامي اجتماعي يتناول المسلسل ترابط أفراد الأسرة الواحدة، وضرورة أن تكون الأسرة هي الملاذ الوحيد والأمان لكل أفرادها.

ويضم “جنة هلي” كوكبة من النجوم منهم سعاد عبدالله وإبراهيم الحربي وانتصار الشراح ونور، وحسين المهدي وهند البلوشي وشهد ياسين وشيماء علي، وعبدالعزيز صفر وميثم بدر ومحمد الرمضان، وملاك، وغيرهم، وهو من تأليف نوف المضف وإخراج منير الزعبي.

أم هارون

مسلسل “أم هارون” للمؤلفين علي ومحمد شمس والمخرج محمد جمال العدل، ويشارك في بطولته مجموعة من الفنانين، من بينهم حياة الفهد، فاطمة الصفي، أحمد الجسمي، محمد جابر، فخرية خميس، سعاد علي، عبدالمحسن النمر، آلاء شاكر، محمد العلوي، فاطمة الصفي، فرح الصراف، روان، إلهام علي، آلاء الهندي، ونواف البدر وغيرهم.

و كان يحمل اسم “أم شاؤول”، وتدور أحداثه حول امرأة يهودية، غير أن الفهد آثرت تغيير الفكرة، حتى لا تقتحم تلك المنطقة الملغومة، وطلبت من المؤلفين تغيير الإطار العام الذي تدور حوله الأحداث، والحقبة الزمنية، ليتحول العمل إلى قالب فانتازي يطرح مجموعة من الأفكار.

آل ديسمبر

مسلسل “آل ديسمبر” بطولة من طارق العلي وجمال الردهان ومرام وميس كمر ومحمد الفيلكاوي ومحمد الصراف وهبه العبسي وهيام الحسن ويوسف المطر وبجاد محمد وجاسم البلوشي ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف و من تأليف بندر طلال السعيد وعبدالله العريفان و اشراف فني ثامر العسلاوي ومن اخراج نعمان حسين و اشراف عام بندر طلال السعيد ومن انتاج شركة اندبندنس للانتاج الفني والمسرحي لشهر رمضان 2020.

وصرح العلي أن المسلسل سيكون باللهجة البداوية الدارجة، ولا يعني بقبيلة معينة وان جميع الشخصيات التي تلعب دور البطولة لا تقلل من شأن أحد وان المسلسل مكتوب بصورة احترافية عالية.

  أبشر بالسعد

وتدور الأحداث في إطار درامي ويشهد العمل مشاركة نخبة من النجوم، منهم مريم الصالح وحسين المنصور وعبير أحمد وريم أرحمة وطيف ومحمد الشعيبي وسارة القبندي وزينة مهدي، والمسلسل من تأليف وإخراج نايف الراشد.

 سما عالية

تبدأ الأحداث في ستينيات القرن العشرين، حيث تتناول معاناة المرأة الكويتية خلال عقود، انطلاقاً من الستينيات حتى العصر الجاري، عبر مجموعة من الأحداث، خصوصا عندما يقترن الرجل المتفتح بفتاة من بيئة محافظة ومنغلقة، المرأة نفسها تعيش حياة جديدة عليها تصيبها بتوترات وتحولات كثيرة.

عداني العيب

هو مسلسل لايت كوميدي، وهو من إخراج الأردني محمود الدوايمة، وهو من تأليف علي الدوحان ومن إنتاج “المجموعة الفنية” للمنتج باسم عبدالأمير، في حين تقاسم بطولته إلى جانب السبتي، كل من إلهام الفضالة وأحمد السلمان وصمود الكندري وإيمان فيصل، وغيرهم الكثير.

 

تابع مواقعنا