الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فاجأه مدير المستشفى ورؤساء الأقسام أمام الحجر الصحي.. “القاهرة 24” يرصد رحلة تعافي طبيب من فيروس كورونا 

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 08/أبريل/2020 - 09:20 م

حالة من البهجة والفرح سادت بين الأطقم لطبية بمستشفى أرمنت التخصصي جنوبي غرب الأقصر، اليوم، عقب تعافي طبيب من قوة العمل بالمستشفى من فيروس كورونا المستجد، وتحول نتيجة التحليل من إيجابية إلى سلبية، ليغادر مستشفى إسنا للحجر الصحي اليوم الأربعاء.

حالة البهجة بتعافي الطبيب جعلت من مدير المستشفى الدكتور أحمد بسيوني، دكتور هاني فقير، رئيس قسم الجراحة، ودكتور محمد صلاح، مدير قسم الطواريء بالمستشفى ودكتور إبراهيم رجائي نائب مدير الطواري، يفاجئونه باستقبال حافل من أمام مستشفى الحجر الصحي بإسنا، وتشغيل الأغاني المحفزة ابتهاجًا بخروج الطبيب محمد علي من قوي الطواريء بمستشفى أرمنت.

أوضح الدكتور أحمد بسيوني، مدير عام المستشفى، أن الطبيب لم تظهر عليه أي أعراض إصابة بفيروس كورونا، إلا أنه خلال عمل مسح عشوائي على الأطقم العاملة بالمستشفى كغجراء احترازي، ظهرت نتيجة التحليل الخاصة بالطبيب إيجابية الغصابة بالفيروس، فتم عزله بمستشفى الحجر الصحي، إلا أنه في اليوم التالي تحولت النتيجة إلى سلبي، وكذا الثالث واليوم الرابع أيضا.

وفي هذا الشأن رجح مدير المستشفى  أن الفيروس بالفعل قد يكون أي شخص حامله، لكن المناعة تتغلب عليه فلاتظهر أعراضه، مؤكدًا أنه فيروس انتهازي؛ أي ينتهز مرضى الأمراض المزمنة وذوي المناعة الضعيفة، فتبدأ المضاعفات تأخذ مجراها.

ولفت مدير المستشفى أنه على الفور تم حصر المخالطين المباشرين للطبيب وتم عزلهم منزليًا ضمن الإجراءات الوقائية داخل المستشفى، مؤكدًا: سحبنا 52 مسحة، وجميعها ظهرت النتائج سلبية”.

وأشار بسيوني أنه تم منح الطبيب المتعافي إجازة لمدة 14 يومًا، كما تم عزل 5 من التمريض  بالمستشفى احتياطيًا، لحين ظهور نتائج التحاليل بسبب رغبتهم في الاستمرار بالعمل، وفور ظهور النتائج بسلبية العينات، سيمارسون عملهم مرة أخرى.

تخصيص مركز إعداد القادة بالأقصر للعزل الصحي للحالات المشتبه في إصابتها بكورونا

تابع مواقعنا