الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد شم النسيم 2020.. تعرف على سهرة الموسم من أفلام وحفلات أون لاين

القاهرة 24
فن
الأربعاء 08/أبريل/2020 - 11:49 م

موعد شم النسيم 2020، حيث يعد هذا الموعد هو إحدى المناسبات التي ينتظرها العديد من الناس كل عام ليحتفلون به على طريقتهم الخاصة فهو يوافق يوم الإثنين الموافق 27 شعبان أي يوم 20 ابريل من كل عام، ومنهم من يتلهف لمجيئه لفرحة تلوين البيض التي يكن لها مزاجًا خاصًا في هذا الاحتفال، مع أكل الرنجة والفسيخ والفطير، إلى جانب زيارة أقاربهم والاحتفال معهم في وسط أجواء عائلية محببة.

موعد شم النسيم 2020

ولكن هنا في هذا العام اختلف الأمر في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وما أفرضه هذا الوباء على الشعب من الحجر المنزلي الذي لم يحقق لهم فرصة الاستمتاع بشئ وعدم إمكانهم من زيارة أقاربهم والاحتفال معهم، ولم يكن هناك أي عروض مسرحية أو تليفزيونية وسينمائية لما أصدرته وزارة الثقافة بتجميد أنشطتها وعدم التحضير لأعمال فنية جديدة، وذلك منعا للتجمعات البشرية وتراخي الحظر للوقاية.

ودائما من كل عام تتطل علينا شاشة التليفزيون بباقة من الأفلام الرائعة والمميزة ومنهم فيلم “أميرة حبي أنا” لسندريلا الشاشة الفنانة سعاد حسني وذلك لارتباطه بغنائها لشم النسيم بأغنية “الدنيا ربيع” وتدور أحداث هذا الفيلم حول قصة حب طويلة بين عادل وأميرة التي تقوم بتجسيد شخصيتها الفنانة سعاد حسني، ويتزوجون بالسر.

سعاد حسني
سعاد حسني

وشارك في بطولة هذا الفيلم كلا من حسين فهمي، عماد حمدي، سهير البابلي، سمير غانم، كريمة مختار، خيرية أحمد، حسن مصطفى، محمود شكوكو، نبيل بدر، منى قطان، حسن حسني، محمود الطوني، زكريا موافي، والعديد من نجوم الزمن الجميل.

رئيس الوزراء يشدد على غلق الشواطئ والمتنزهات خلال أعياد القيامة وشم النسيم لمواجهة كورونا

ومن المنتظر أن يتم عرض باقة من المسلسلات والأفلام والحفلات الأون لاين، لتسلية الجمهور وقت الحظر حتى لا يملوا أو يشعرون بفقدان ما كانوا يشعرون به في هذا الموسم كل عام يكفي ما حل بهما بسبب هذه الظروف التي لم يعتادوا عليها من قبل.

كما اعتاد الجمهور على حفلات شم النسيم و دائمًا يشهد زحام من الحفلات الغنائية سواء داخل أو خارج القاهرة احتفالات بشم النسيم  ولكن في ظل الظروف التى تمر بيها البلاد خلال الفترة الحالية تغير الأمر بعدما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي بمنع إقامة حفلات أو اى انشطة فنية للحد من انتشار فيروس كورونا ومنع التجمعات، مما جعل عدد كبير من الفنانين الاتجاه في تفكير بقيام حفلات أونلاين عبر موقع “يوتيوب” لكسر حاجز الضيق و التسلية مع الجمهور.

ومن المفترض أن تقدم مباردة وزارة الثقافة في يوم شم النسيم، عبر قناتها على موقع “يوتيوب”، وتبدأ الحفلات من يوم 15 أبريل الموافق يوم الأربعاء تقام حفلة للفنانة آمال ماهر للمرة ثانية وتغنى باقه من أجمل أغانيها للجمهور.

هاني شاكر
هاني شاكر

كما يحيي الفنان هاني شاكر حفلة شم النسيم في تمام التاسعة عبر موقع “يوتيوب” الخاصة بوزارة الثقافة، وذلك كنوع من الترفيه للجمهور الذي أصبح يقضي أغلب وقته فى البيت، كذلك ربما يطرح بعض الفنانين أغاني “سينجل” عبر حساباتهم الخاصة على السوشيال ميديا، وكذلك طرحت بعض شركات الإنتاج أفلامًا سينمائية مجانًا، ووفرت المكتبات الكبرى آلاف الكتب بصيغة الـ”pdf”، كما يقدم بعض المثقفين ندوات وحفلات توقيع كتب أون لاين.

تابع مواقعنا