• بحث عن
  • الحكومة تعقد اجتماعاً لبحث آليات صرف منحة العمالة غير المنتظمة بسبب تداعيات كورونا

    يعقد حاليا  الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً داخل مقر المجلس، بشأن آليات صرف منحة العمالة غير المنتظمة، التى كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

    وتبدأ الهيئة القومية للبريد، صرف منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، المتضررة من تداعيات فيروس كورونا، وذلك من الأحد المقبل 12 أبريل.

    وقال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن عمليات الصرف تبدأ بعد تلقي كل مستحق للمنحة رسالة نصية على هاتفه المحمول تحدد تاريخ ومكان تسلم المنحة، تجنبا للتزاحم وحرصا على صحة المواطنين في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

    الاتصالات: رسائل SMS توضح للمستفيدين مكان وموعد تسلم منحة العمالة غير المنتظمة

    وأضاف أنه سيتم تقسيم المواطنين المستحقين لمنحة العمالة الغير منتظمة إلى 4 أو 5 شرائح عمرية، وإبلاغ كل مواطن عبر رسالة قصيرة على هاتفه المحمول بالتاريخ والمكان المحدد لتسلم المنحة.

    وقال القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للبريد المصري، عبده علوان، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن الهيئة ستتولى توزيع المنحة عبر تطبيق نفس نموذج صرف المعاشات لكبار السن، الذي اتبعته الأيام الماضية، مشيرًا إلى أن هناك مليونا و600 ألف مواطن سيتسلمون منحة العمالة غير المنتظمة اعتبارًا من الأحد المقبل، بعد أن قاموا بتسجيل بياناتهم عبر موقع وزارة القوى العاملة.

    وأشار علوان إلى أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لتجنب تكدس المواطنين خلال صرف معاشات شهر أبريل والمنحة الجديدة للعمالة اليومية، منعا لحدوث عدوى بفيروس كورونا، وذلك من خلال جميع منافذ البريد المصري، بالإضافة إلى 600 منفذ جديد في المدارس ومراكز الشباب.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق