• بحث عن
  • تعرف على عدد حالات كورونا في مصر اليوم 9 أبريل 2020

    منذ قليل، أصدرت وزارة الصحة والسكان، بيانها اليومي بشأن عدد حالات كورونا في مصر اليوم 9 أبريل 2020، والذى تضمن تسجيل 139 إصابة جديدة فى عدد من المحافظات ثبتت إيجابية نتائح تحاليلها المعملية فى معامل الوزارة المركزية.

    وقالت الوزارة إن تحاليل الـPCR أثبت أن جميع الحالات إيجابية وهم لمصريين وليس بينهم أى أجانب وأغلبهم مخالطين لحالات مرضية أخري، وأن الفضل يعود لإجراءات الترصد والتقصي المتبعة من قبل الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

    وبحسب مصادر، فأن حالات الإصابات الجديدة توزعت بين عدد من المحافظات أغلبها من الوجة البحري، وتحديداً دمياط والمنوفية والغربية بجانب القاهرة والجيزة أيضاً وتم فحص وتتبع المخالطين وعزل الأسر والتعاون مع وزارة الداخلية بشأن تنفيذ اجراءات العزل الوقائى وسلطات الحكم المحلى والمحافظات فى باقى الإقليم.

    وبشأن حالات الوفاة، أشار البيان اليومي إلى رصد 15 ضحية جاء تقسيمهم كالتالى: 14 حالة وفاة لمصريين وحالة واحدة فقط لأجنبي، وفيما يتعلق بالتعافى فرصدت بيانات الوزارة وأرقامها تسجيل 43 حالة وشخص من المصابين بكورونا خرجوا من مستشفيات العزل المختلفة، بينهم أجنبي، عقب تلقيهم العلاج اللازم والرعاية المقدمة طبياً وتماثلهم للشفائهم حسب بروتكول الصحة العالمية، وبذلك يصل إجمالى عدد المتعافين من الفيروس لـ348 شخص حتى الآن.

    عدد حالات كورونا في مصر اليوم

    من جانبه، أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، أن إجمالى الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية فى فيروس كوفيد-19 ارتفع ليصل إلى 468 حالة بما فى ذلك 348 شخصاً متعافيًا.

    عدد حالات كورونا في مصر اليوم 9 أبريل 2020

    وبحسب البيان اليومي فإن العدد الذي تم رصده رسمياً في مصر بفيروس كورونا اليوك الخميس، بلغ 1699 حالة بما فى ذلك 348 حالة تم شفاؤها خرجوا من العزل ومستشفيات الحجر الصحي بمختلف المحافظات، و118 ضحية وحالة وفاة.

    وشدد مجاهد مجداً على الشفافية كما تقتضى تعليمات الصحية الدولية التى وضعتها منظمة الصحة العالمية، وأنه فى حالة رصد أي حالات مشتبه في إصابتها أو مصابة بالفعل بفيروس كورونا بأى محافظات سيتم الإعلان عنه فورًا.

    برج القاهرة
    برج القاهرة

    مستشار وزيرة الصحة: تطبيق للإبلاغ عن حالات كورونا والتعرف على حالة المريض منزلياً

    وقبل أيام أطلقت الدولة رسميا تطبيق “صحة مصر” وهو تطبيق إلكتروني الأول على برنامج “جوجل ستور” يتضمن إمكانية البلاغ عن حالات فيروس كورونا لأى شخص مصاب كان أو مستفسر بجانب تصفح مقالات عن الفيروس المستجد، وكا ما هو شائع.

    بجانب ذلك يحتوي التطبيق الأول من نوعه على أرقام التواصل مع وزارة الصحة، وإمكانية التحدث مع مسئوليها وقياداتها عن طريق خدمة الواتس آب.

    أطباء مستشفى العجمي بالإسكندرية

    تطوير منظومة التقصي.. نكشف تفاصيل تطبيق الصحة الإلكتروني لتتبع المخالطين (خاص)

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق