الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منذ 10 أشهر.. صحفيو الصباح: رجل الأعمال أحمد بهجت رفض صرف مرتباتنا رغم أزمة كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 09/أبريل/2020 - 12:22 ص

أعلن صحفيو جريدة “الصباح”، تعنت مجلس إدارة الجريدة التي يمتلكها رجل الأعمال أحمد بهجت، صاحب بهجت جروب، ورفضه صرف رواتب ومستحقات الصحفيين المتأخرة منذ 10 أشهر.

وأكد الصحفيون في بيان لهم، أن تعنت رجل الأعمال أحمد بهجت في صرف رواتبهم، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الجميع بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأشار الصحفيون إلى تعنت الإدارة تجاه الصحفيين خاصة، في حين أنها أصدرت قرارا لبعض العاملين بالشركات التابعة لمجموعة بهجت، تطالبهم بالبقاء في منازلهم حفاظا على صحتهم دون المساس بوظائفهم ورواتبهم، فيما يرفض في الوقت ذاته صرف رواتب الصحفيين بعد إصراره على تسريح جميع محرري الجريدة بشكل كامل، مخالفا كل القواعد واللوائح والأعراف وما يتطلبه الظرف الراهن.

وبحسب بيانهم، شدد الصحفيون على أن الإدارة رفضت صرف الرواتب المتأخرة للصحفيين رغم إلزام نقابة الصحفيين بذلك في بيان لها في ظل الإجراءات التي دعت إليها الدولة ومؤسساتها وكذلك القيادة السياسية تجاه العاملين بالقطاعين العام والخاص على حد سواء.

وذكرت نقابة الصحفيين في بيان لها، أنه يتعين على إدارات وملاك الصحف التي تمر بأزمات كبرى تتعلق باستمرارها، خاصة جريدة الصباح، بصرف المستحقات المتأخرة للصحفيين العاملين بها وفقا لما كانت عليه قبل بدء هذه الأزمات، على أن يتم استئناف جهود التفاوض والتسوية بعد انتهاء خطر فيروس كورونا المحدق بالجميع، مع تأكيد المجلس على رجل الأعمال أحمد بهجت الالتزام بواجبه تجاه العاملين لديه وتجاه الوطن في هذه الظروف الصعبة التي نمر بها جميعًا.

وفي ظل امتناع بهجت عن دفع رواتب الصحفيين لأكثر من 10 أشهر في ظل ظروف صعبة نعاني منها جميعا، مما ينعكس على كل نواحي الحياة، ناشد الصحفيون  كافة الجهات المعنية في الدولة الممثلة في  وزارة الإعلام والمجلس الأعلى للإعلام ونقابة الصحفيين، للتدخل ووقف إهدار الحقوق من قبل مجموعة بهجت، خاصة في ظل الظروف الراهنة  الناتجة عن إنتشار فيروس كورونا المستجد، خاصة في ظل جهود الدولة لتخفيف العبء علي المواطنين وعدم إلحاق أي أضرار بهم، وأن تكون هناك إجراءات صارمة تجاه مسئولي الجريدة.

تابع مواقعنا