السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. آخر موعد لتسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة في منحة الـ500 جنيه

القاهرة 24
أخبار
الخميس 09/أبريل/2020 - 10:26 ص

أعلنت وزارة القوى العاملة، أن اليوم الخميس آخر موعد لتسجيل بيانات العاملة غير المنتظمة في منحة الـ500 جنيه، الذي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي لمدة 3 أشهر، لدعم العمالة غير المنتظمة من تداعيات وآثار أزمة فيروس كورونا.

وقال محمد سعفان، وزير القوي العاملة، إنه جاري التدقيق في معلومات العمالة التي تقوم بـالتقديم والتسجل بشكل فوري، ويمكن أن يقوم أي شخص بالدخول والتسجيل على رابط وزارة القوى العاملة العمالة غير المنتظمة.

وأضاف، أن وزارة القوي العاملة لديها قاعدة معلومات في العديد من مناطق محافظات مصر عن العمالات الغير منتظمة، وقررت “الوزارة”، صرف حوالي 500 جنيه وذلك بشكل مؤقت، حاص للعمالة غير المنتظمة وتم توجيه الكشوف إلى مكاتب بريد البلاد المختلفة من أجل صرفها.

وأشار، إلى هناك حوالي 130 ألف عامل غير منتظم قاموا بالتسجيل من جميع المحافظات عبر المنظومة الإلكترونية على موقع الوزارة.

يأتي ذلك في ظل الظروف التي تمر بها جمهورية مصر، من حالات العزل الصحي المنزلي والطبي، وقرارات الحكومة المصرية بوضع حظر التجوال لكي يتم السيطرة بشكل كامل على انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما يأتي من أجل التمهيد للنظر في رعاية هذه الفئات المستحقة لمزيد من الدعم لرفع العبء عن كاهلهم في ضوء الظروف الاستثنائية التي تشهدها مصر والعديد من الدول الأخرى، وما تعانيه العمالة غير المنتظمة، وفي إطار خطة الدولة الشاملة للحفاظ على الفئات التي لا تمتلك قوت يومها بشكل ثابت، في ظل ظروف فيروس كورونا “كوفيد-19” 2020.

تابع مواقعنا